سياسة عربية

الملكة نور تنفي كتابة تغريدة تحمل انتقادا صريحا لملك الأردن

جاءت تغريدتها تعليقا على تقرير لمجلة "فورين بوليسي"، اعتبر أن مشكلة الأردن تكمن في "نظام حكم لا يريد الإصلاح"- جيتي
جاءت تغريدتها تعليقا على تقرير لمجلة "فورين بوليسي"، اعتبر أن مشكلة الأردن تكمن في "نظام حكم لا يريد الإصلاح"- جيتي

نشرت الملكة نور، أرملة العاهل الأردني الراحل الحسين بن طلال، توضيحات، بشأن التغريدة التي أطلقتها صباح اليوم، والتي تضمنت عبارات انتقاد صريحة للملك، مرفقة بتقرير لـ"فورين بوليسي" تحدث عن أن النظام في الأردن لا يريد الإصلاح.

 

وقالت الملكة نور تعليقا لمعلوماتكم: "لم أكتب ما يلي، وكان جزءا من إعادة التغريد عبر تويتر"، مشيرة إلى عبارة "هناك أدلة على سوء إدارة الملك أكثر بكثير من وجود مؤامرة أجنبية ضده"، وهي العبارة التي وردت في افتتاحية تقرير "فورين بوليسي".

 

 

اقرأ أيضا: مصدر: مخابرات الأردن اعترضت رسائل بين عوض الله وابن سلمان

 

وتحدث تقرير "فورين بوليسي" المشار إليه، وترجمته "عربي21" في وقت سابق، عن الأحداث التي شهدها الأردن، وكان محورها "الأمير حمزة"، والحديث عن صراع على الحكم.

 

واعتبرت المجلة أن العائلة الهاشمية "واجهت عددا من التحديات الخارجية والداخلية، وعادة ما تم التخلي عن الإخوة الذين ينتظرون العرش من أجل الأبناء، لكن لم يحدث أن نشرت العائلة غسيلها الوسخ وتحولت إلى مصدر للقيل والقال بين السكان".

وأضافت أن الحكومة "لم تقدم وبعد عشرة أيام من إعلانها عن مؤامرة للانقلاب على الملك وزعزعة استقرار البلد، أي دليل، كما أنها لم تقدم معلومات عن الجهات الخارجية التي قالت إن المعتقلين كانوا يتعاونون معها ومع أخ الملك الأمير حمزة بن الحسين، ما يعني أن الحكاية لا معنى لها".

 

وتابعت: "كل ما شاهدناه (وفقا لذلك) هو قصة قديمة في العالم: معركة على الخلافة بين أخوين، فقد وضع الملك عبد الله الثاني أخاه ولي العهد السابق تحت الإقامة الجبرية إلى جانب 18 شخصا من المتآمرين المزعومين. وبدلا من الكشف عن أمير قاد عصيانا، أظهرت كل الحادثة ملكا يميل بشكل متزايد للاستبداد ويشعر بعدم الأمان". 

 
التعليقات (0)