رياضة دولية

فريق عالمي يرتدي "الكوفية" الفلسطينية تضامنا مع القدس (صور)

تشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية
تشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية

عبر نادي بالستينو التشيلي لكرة القدم مرة أخرى عن تضامنه مع الفلسطينيين، بعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على أهالي القدس.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا للاعبي نادي بالستينو يدخلون أرضية الملعب بالكوفية الفلسطينية قبل انطلاق مباراتهم، أمس السبت، في الدوري التشيلي.


ويعدّ الفريق صوتا للقضية الفلسطينية، ليس في تشيلي وحدها، بل في أمريكا الجنوبية والعالم، وهذا ما يعبر عنه اسمه "بالستينو" أو الفلسطيني باللغة الإسبانية.

 

وكان بالستينو تحدى قبل أعوام الجالية اليهودية في تشيلي، التي شنت حملة عليه؛ لوضعه خريطة فلسطين على قميصه، لكنه رفض إزالتها.


وتشهد مدينة القدس، منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، خاصة في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح".


وفي وقت سابق، أُصيب 90 فلسطينيا خلال مواجهات عنيفة في منطقة "باب العامود"، أحد أبواب المسجد الأقصى، حيث تم نقل 16 منهم للمستشفى.


وأحيا أكثر من 90 ألفا، السبت، ليلة القدر في المسجد الأقصى، بحسب دائرة الأوقاف الإسلامية، وذلك رغم التشديدات الإسرائيلية.


التعليقات (2)
محمد غازى
الإثنين، 10-05-2021 02:26 ص
هل قرأ العرب ما قام فريق باليستينو، أى (فلسطين) التشيلى نصرة لفلسطينيى القدس الذين يواجهون أكبر هجمة أعد لها نتنياهو حتى يضمن إحتفاظه بمنصبه كرئيس لوزراء ألإحتلال! هل سيشعر العرب وخصوصا المحيطين بفلسطين ما يحصل هناك من قتل وتشريد وطفل فقأت عينه رصاصه عباسية ربما من كلابه عناصر التنسيق ألأمنى الذين يدافعون عن أسيادهم بنو صهيون وبنو عباس! أين مصر والأردن مما يجرى؟ لمااذا لا يقوم البلدان بألغاء كافة ألإتفاقيات مع العدو، ليس لصالح الفلسطينيين، بل دفاعا عن ألأقصى، أولى القبلتين! متى سيتخلص العرب من لهجة التنديد التى يطلقونها بعد إستئذان سيدهم نتنياهو.
قاطعوا فرنسا....
الأحد، 09-05-2021 03:57 م
لو كلب مصر لديه السلطه للقبض على هذا الفريق لقبض عليهم ... لماذا لم يخرج الشعب المصرى للاقصى .. لن يخرج الشعب يوم 10\6 .. الشعب المصرى يعتقد ان سيدنا موسى حياخد الشعب ويتجه الى البحر الاحمر ويضرب البحر بالعصى ويعبر الشعب الى سينا ويغرق بلحه ... بلحه مش حيغرق انتم ستغرقون فى البحر المتوسط عندما تفرون من الجوع كلها بضع سنوات .. قالوا لبحله اثوبيا لن ترسل نقطه ميه ..قالوهم عند الحل المواطن ممكن يستعمل نقط العيش

خبر عاجل