أخبار ثقافية

صدر حديثا.. ترجمة لقصائد الشاعرة الأمريكية لويز غليك

 ركزت غليك في عملها على الجوانب المضيئة للصدمة والرغبة والطبيعة- عربي21
ركزت غليك في عملها على الجوانب المضيئة للصدمة والرغبة والطبيعة- عربي21

صدر حديثًا عن دار خطوط وظلال في عمّان مجموعة قصائد مختارة بعنوان (الموسيقى المشوشة التي تأتي من الأشجار)، للشاعرة الأمريكية لويز غليك، الفائزة بجائزة نوبل للآداب لعام 2020. وترجم هذه المجموعة من القصائد الخضر شودار.

لويز غليك هي واحدة من أبرز الشعراء الأمريكيين في جيلها، وقد فازت بالعديد من الجوائز الأدبية الرئيسية في الولايات المتحدة، مثل وسام العلوم الإنسانية الوطنية، وجائزة بوليتزر، وجائزة الكتاب الوطنية، وجائزة نقاد الكتاب الوطنية، وجائزة بولينجن، بالإضافة إلى جائزة نوبل للآداب لعام 2020.

 

كما أنها حازت على جائزة ولقب الشاعر الأمريكي في الفترة من 2003 إلى 2004. غالبًا ما توصف غليك بالشاعرة ذات طابع السيرة الذاتية. يُعرف عملها بكثافته العاطفية وبتصويره المتكرر للخرافة أو التاريخ أو الطبيعة للتأمل في التجارب الشخصية والحياة العصرية.

ركزت غليك في عملها على الجوانب المضيئة للصدمة والرغبة والطبيعة. وأصبح شعرها معروفًا بتعبيراته الصريحة عن الحزن والعزلة في استكشافها لهذه المواضيع الواسعة. وركز العلماء أيضًا على بناء شخصيتها الشعرية والعلاقة بين السيرة الذاتية والأساطير الكلاسيكية في قصائدها.


0
التعليقات (0)