سياسة عربية

اكتشاف مقبرتين جديدتين بترهونة.. والعدد يصل إلى 50

هيئة البحث والتعرف قالت إنها ستباشر عملية انتشال محتويات المقبرتين الثلاثاء- قوات بركان الغضب
هيئة البحث والتعرف قالت إنها ستباشر عملية انتشال محتويات المقبرتين الثلاثاء- قوات بركان الغضب

قالت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، إن طوقمها اكتشفت مقبرتين جديدتين في مدينة ترهونة جنوب العاصمة طرابلس.

وقالت الهيئة في بيان، إن فرق البحث تمكنت من اكتشاف مقبرتين جديدتين بمنطقة "المشروع الزراعي" في ترهونة، مشيرة إلى أنها ستباشر عملية انتشال محتويات المقبرتين الثلاثاء.

 

اقرأ أيضا: WP: مليشيا الكاني ارتكبت جرائم مروعة في ترهونة الليبية


ومن حين إلى آخر، يتم العثور على مقابر جماعية في مناطق كانت تسيطر عليها مليشيا اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، التي قاتلت لسنوات حكومة الوفاق الوطني السابقة، المعترف بها دوليا.

وقبل 5 أيام أعلنت السلطات الليبية انتشال جثتين من مقبرة جماعية جديدة تم اكتشافها في ترهونة أيضا.


ووصل عدد المقابر المكتشفة، منذ 5 يونيو/حزيران 2020، إلى نحو 50 في ضواحي طرابلس، خاصة ترهونة، التي كانت خاضعة لسيطرة مليشيا تابعة لقوات حفتر قبل هذا التاريخ. حسب الأناضول.


وأفادت الهيئة، في آذار/ مارس الماضي، بأن عدد المفقودين المسجلين لديها بلغ 3 آلاف و650 من مدن مختلفة، منهم 350 مفقودا من ترهونة.


التعليقات (1)
من سدني
الثلاثاء، 13-07-2021 12:14 ص
الدول الغربيه الصليبيه تحاول وتمارس كل الضغوط لتعيين حذاءها الجيد حفتر او تنصيب ابن الهالك معمر والسبب يعود ان امثال هولاء الاحذيه يخدمون المشروع الغربي في بلاد الاسلام واختاصاصهم وخبراتهم في القتل الجماعي وكما نرى ونسمع كل يوم عن المقابر الجماعيه وكان الضحايا عباره عن دجاج او خراف ونفقت ولا قيمة للانسان ان كان من المسلمين عندهم ولا يسمحون حتى لما يسمونه ديموقراطية ان تحكم في بلادنا ولا يسعدهم ولا يسرهم ان تتوقف هذه المجازر وهم احرص على استمرار الاوضاع كما هي الان ان كان بسوريا او ليبيا او اليمن وغيرها من بلاد المسلمين وكأن دماء البشر في هذه الدول ارخص من البعوض ولذالك يحرصون على تنصيب كلاب مسعوره على هذه الشعوب امثال الاسد وحفتر والسيسي وهم في قمة السعاده عندما يرون ويسمعون باخبار المقابر الجماعيه والبراميل والكيماوي طالما الضحيه عربي ومسلم.