سياسة عربية

مشاهد مثيرة للانتباه بمقابلة سعيّد مع صحفيي NYT (فيديو)

إحدى الصحفيات استمرت بالتحديق بالأرض طيلة حديث سعيد- الرئاسة التونسية
إحدى الصحفيات استمرت بالتحديق بالأرض طيلة حديث سعيد- الرئاسة التونسية

ظهرت مشاهد مثيرة للانتباه في المقطع المصور الذي بثته الرئاسة التونسية، للقاء الذي قام به الرئيس قيس سعيد مع صحفيين من صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الجمعة الماضية، الذي وصفته الصحيفة بأنه كان "محاضرة" لصحفييها.

 

وكانت مراسلة نيويورك تايمز في القاهرة، فيفيان يي، كشفت كواليس استدعائها إلى القصر الرئاسي، للقاء سعيد مع اثنين من زملائها الصحفيين، وقالت؛ إنه لم يقبل بطرح الأسئلة، وطلب منها رئيس المراسم، أن تغير "الصندل" الذي كانت ترتديه وأحضر لها حذاء بكعب عال وبمقاس كبير.

 

وتظهر الصحفية يي في فيديو الرئاسة التونسية، خلال دخولها على سعيد، وهي تمشي بطريقة غير مريحة، بسبب المقاس الكبير للحذاء.

 

اقرأ أيضا: مراسلة NYT الأمريكية تفضح سعيّد: هذا ما حصل معنا بالقصر

 

كما تظهر لقطات أخرى ما روته من تنبيهها لعدم وضع رجل على رجل أمام سعيد، وهو ما ظهر في إحدى اللقطات حين قامت بجلسة معتدلة، بعد أن قالت؛ إن مدير المراسم طلب منها إنزال رجلها.

 

وفي بعض المشاهد يظهر الحجم الكبير، بصورة واضحة في الفيديو، للحذاء الذي قاموا بإجبارها على ارتدائه، للسماح لها بلقاء سعيد.

 

وما أثار الانتباه كذلك، حالة "عدم الارتياح" والنظر المتواصل إلى الأرض، من قبل الصحفية الأخرى المرافقة لـ"يي".

 

وطيلة اللقاء، استمرت الصحفية الأخرى بالتحديق بالأرض، وضم يديها، وعدم النظر إلى سعيد، سوى عند إنهائه المقابلة.

 

 

التعليقات (7)
Ajmi
الثلاثاء، 03-08-2021 05:21 م
Hhhhhhhhhhhhh
مراقب من بعيد
الإثنين، 02-08-2021 06:29 م
من سوء حظ العرب والمسلمين ان تتسلط عليهم مخلوقات تجمع بينها التفاهة والبلادة والوحشية الا ان هدا الكريه يمتاز عنهم جميعا بوقاحته وغروره وتلونه على الشرفاء من الجيش ان يعيدوا الشرعية للشعب وتقديم هدا الفاسد للعدالة هو ومن يمشي في ركبه وبدلك يضرب الجيش اعلى الامثلة للوفاء للوطن والشعب
برمجية خبيثة اصابت روبوت تونس
الإثنين، 02-08-2021 02:25 م
الصحفية التي وجهت نظرها للارض ولم توجهها لتيس التعيس هي خشيتها النظر لحركات هذا الروبوت البدائية حتى لا يتنابها موجه من الضحك الخارج عن السيطرة الذي قد يتسبب في فضيحة عالمية لاجهزة المخابرات التي نفذت هذا العمل الرديئ. لقد شاهدت الفيديو ولم اتمالك نفسي من الضحك من حركات هذا الروبوت و طريقة كلامه المعدنية التى ذكرتنا بافلام هوليود الكومدية التي تناولت اعطال الروبوتات وعمليات تكرار نفس الجمل نتيجة عطل في برمجيتها والاستمرار داخل حلقة لانهائية و التي يطلق عليها مستخدمي الحواسيب التهنيج.
مراقب قرفان من الأنظمة
الإثنين، 02-08-2021 08:59 ص
ماذا لو استبدل العرب الكراسي بحصائر أرضية للحاكم.. شيء مثير للاشمئزاز والقرف كيف أن روبوت الحكم العربي يحيل الجميع إلى عقلية قطيع خراف.. هل من الممكن أن الكراسي آفة العرب الأولى؟ وكيف تقبل الشعوب أن يركبها معتوهين وجبناء للقول للغرب "لا تخافوا.. نحن نحكم شعوبنا كقطيع ونمنع عنهم الحرية والديمقراطية.. المهم ساعدونا"..
ابوعمر
الإثنين، 02-08-2021 07:43 ص
عيب وعار عظيمين أن يضحك هذا الكائن العرباوي السحلاوي على الاعلاميين الامريكان بهذا الشكل المقرف....