رياضة عربية

حارس تشيلسي تلمساني يختار تمثيل المغرب بدل الجزائر

ينحدر التلمساني من أب جزائري وأم مغربية- Winsport / تويتر
ينحدر التلمساني من أب جزائري وأم مغربية- Winsport / تويتر

كشف مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، البوسني وحيد خليلوزيتش، أمس الخميس عن قائمة تضم 27 لاعبا استعدادا لخوض 3 مباريات في الشهر الحالي ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم "قطر 2022".


وشهدت القائمة تواجد اسم حارس مرمى نادي تشيلسي الإنجليزي الشاب، سامي التلمساني، البالغ عمره 17، وذلك للمرة الأولى.


وينحدر التلمساني من أب جزائري وأم مغربية، كما يحمل الجنسية الفرنسية، وكان يحق له تمثيل الجزائر، أو المغرب، وحتى فرنسا التي لعب لفئاتها السنية الصغيرة، لكنه اختار الدفاع عن ألوان منتخب موطن والدته، المغرب.


وأكد سامي تلمساني في تصريحات صحفية أنه فخور بتمثيله لقميص المنتخب المغربي، بعد أن اعتذر عن العروض التي قدمها الاتحاد الجزائري للعبة.

وعرفت قائمة المنتخب المغربي غياب زميل التلمساني في نادي تشيلسي، حكيم زياش، لأسباب انضباطية، فيما تم استدعاء يوسف النصيري، لاعب إشبيلية الإسباني، رغم إصابته.
وجاءت القائمة كالتالي:

 

ياسين بونو، منير المحمدي، أنس الزنيتي، سامي التلمساني، غانم سايس، أشرف حكيمي، أدم ماسينا، نايف أكرد، أيوب عملود، سفيان كرواني، سفيان شاكلا، سامي مايي، سفيان أمرابط، أيمن برقوق، سليم أملاح، عمران لوزا، فيصل فجر، إلياس شاعر، عبدو الهروي، سفيان رحيمي، أشرف بن شرقي، أيوب الكعبي، منير الحدادي، سفيان بوفال، يوسف النصيري، أبو خلال، ريان مايي.

 

ويلعب المنتخب المغربي في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر، أمام غينيا بيساو يومي 6 و9 تشرين الأول/ أكتوبر، ثم يخوض المباراة المؤجلة من الجولة الثانية أمام غينيا يوم 12 من الشهر نفسه.

 


التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
السبت، 02-10-2021 01:38 ص
من جزائري أقول ما يلي : هذا حقه أن يمثل من يريد أما المتعصبين فهم لا يمثلون أحدا و لا حتى أنفسهم بل فقط الكراهية و الحقد و الجهل ...

خبر عاجل