سياسة عربية

ابن زايد يذكر سبب تطبيعه مع الاحتلال الإسرائيلي (شاهد)

قال ابن زايد إن "مكاسب السلام أكبر بكثير من الخسائر، والإمارات تطمح إلى سلام أكبر من ذلك"- جيتي
قال ابن زايد إن "مكاسب السلام أكبر بكثير من الخسائر، والإمارات تطمح إلى سلام أكبر من ذلك"- جيتي

قال ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، في حديث نادر حول سبب تطبيع بلاده مع الاحتلال الإسرائيلي، إننا "وجدنا فرصة وقررنا أن تكون هناك علاقة دبلوماسية، وهذا قرار مهم لأسباب كثيرة".


وأضاف ابن زايد عقب تسلمه جائزة معهد "واشنطن لسياسة الشرق الأدنى" رجل الدولة الباحث، لدوره في نشر السلام والتسامح بالعالم، أن "أولها للفلسطينيين أنفسهم وثانيها لإرسال رسالة واضحة للعالم والمنطقة أننا نسعى للسلام، وثالثها هي رسالة ورثناها من المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان".


وتابع: "فقد كان صاحب رسالة سلام وصاحب رسالة محبة من بداية حياته في إنشاء هذه الدولة، وهذه هي رؤيته ونحن على هذا الطريق نسير".

 

ورأى أن "مكاسب السلام أكبر بكثير من الخسائر، والإمارات تطمح إلى سلام أكبر من ذلك وهو النفع العام".

 

 

التعليقات (7)
كريم .. فلسطين
السبت، 18-12-2021 12:44 ص
اذا الصهاينة أنفسهم لايعرفون معنى السلام... ومن شيمهم القتل والذبح والاستيطان وهم البيوت وسرقة اراضي الغير ... اي سلام ممكن ان تحققه أبوظبي مع عصابات الهاجاناة التي ادمنت على القتل والذبح .... اليهود هم اليهود يكرهون الإسلام ويكرهون المسيحية ... زعماء أوروبا وامريكا وروسيا وآسيا هم اغلبهم صهاينة وان اختلفت جنسياتهم.... فلذلك نرى ان الظلم من الحكام بغض النظر عن دياناتهم هو نفس الظلم الذي يفعله اليهود الصهاينة في فلسطين خاصة وفي العالم عامة .. لذلك كل حاكم غربي او عربي هو مسيس للصهيونية العالمية ... فسياسة القتل واحدة والظلم نفس ظلم اليهود ... لذلك من يضع يده بيد الصهاينة فهو منهم ...
عجيب
الإثنين، 13-12-2021 06:32 ص
لا تطري فلسطين على لسانك. لا انت ولا غيرك
ابن الجبل
الأحد، 21-11-2021 08:34 ص
يا حنون
سيف خليفة التاجر
الأحد، 21-11-2021 07:19 ص
تدرب هؤلاء الخونة بشكل جيد على أيدي الصهاينة في المراوغة والكذب والتضليل. أي سلام يتكلم عنه هذا الخنزير مع الصهاينة الذين يحتلون ويقتلون ويحرمون الشعب الفلسطيني من وطنه بعد أن سرقوه منه وسرقوا أملاكه؟ وعن أي منافع يتكل عنها إن كان للشعب الفلسطيني أو الإماراتي أو العربي؟ الصهاينة هم الوحيدين الذين جنوا المنافع الهائلة من خيانتك للشعب الفلسطيني والأمة العربية. أم أن هذه الميدالية التافهة من هذه المؤسسة الصهيونية المتخصصة بمعادات حقوق العرب، هي التي تعتبرها المكسب الذي حصلت عليه من خيانتك؟ إتفي عليك وعلى شرفك يا حقير!
همام الحارث
السبت، 20-11-2021 07:12 م
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم في الحديث المشهور ((...إيَّاكم والكذب، فإنَّ الكذب يهدي إلى الفُجُور، وإنَّ الفُجُور يهدي إلى النَّار ...)). ورد في الخبر أن هذا المعهد سلَمه جائزة لدوره في نشر السلام والتسامح بالعالم !!! أين نشر ؟؟؟ في سوريا حيث قام بتمويل نفقات الجيش الروسي ؟ أم في ليبيا حيث قام بتمويل مرتزقة فاغنر و حفتر ؟ أم في تمويله للانقلابات على الثورات العربية التي نتج عنها سفك دماء ؟ أم في اليمن الذي أحواله كارثية مبكية؟ أم في الأموال التي ضخها في أرمينيا و مالي و الصومال و اثيوبيا و غيرها خدمة للاستعمار الفرعوني ؟ لا غرابة أن يمنحه هذا المعهد جائزة فلقد خدم أمريكا أكثر من خدمة الأمريكان لأمريكا .