سياسة عربية

وفاة جاسوسة مصرية لصالح الاحتلال بعد معاناة مع الاكتئاب

الجاسوسة انشراح موسى مع زوجها- صحف عبرية
الجاسوسة انشراح موسى مع زوجها- صحف عبرية

توفيت في تل أبيب جاسوسة مصرية، عملت لصالح الاحتلال، بعد صراع طويل مع الاكتئاب.

وقالت وسائل إعلام مصرية، إن انشراح موسى، المولودة في المنيا، عام 1937، توفيت في تل أبيب ودفنت وفقا للدين اليهودي، وسبق لها العمل جاسوسة لصالح إسرائيل خلال حرب عام 1967.

ولفت رافيد بن ديفيد نجل انشراح، إلى أن رحلة الجاسوسية للعائلة مع الموساد، بدأت مع تواصل والده مع ضابط للموساد، كان بالقرب من نقطة عسكرية في العريش إبان الاحتلال.

وتابع: "لم نكن أنا وأشقائي نعرف أي شيء عن أمي وأبي لمدة عام ونصف العام، وطوال تلك الفترة كنا نعيش في القاهرة، وتم تجنيد والدي من قبل الموساد الإسرائيلي، وعاد إلى مصر عن طريق الصليب الأحمر من الأردن، لجمع المعلومات الخاصة بأسعار السلع الأساسية والخضراوات، حتى يعلم حسن نواياهما".

 

إقرأ أيضا: تجسس وابتزاز واغتيال: استعراض إسرائيلي لإخفاق كبار المسؤولين

وأضاف: "سافرت والدتي إلى بئر السبع بصحبة والدي والتقيا ضابط الموساد "أبو نعيم" حتى تم تجنيدهما، وتطوير أداؤهما، بعدما تيقن أنهما تحت سيطرته تماما، ويريدان التجسس لصالح الموساد الإسرائيلي".

وقال رافيد إنه "تم تغيير أسماء أشقائه للعبرية بعد خروجهم من مصر والتوجه للإقامة في إسرائيل، واعتناقهم اليهودية، حيث تم تغيير اسم والده إبراهيم شاهين إلى بن ديفيد، وكان اسمه داخل الموساد موسى، واختارت والدته انشراح موسى بعد دخولها إسرائيل اسم دينا بن ديفيد، وأصبح اسم شقيقه نبيل يوسي، وتغير اسم شقيقه الثالث محمد إلى حاييم".

التعليقات (5)
مسلم
الأربعاء، 24-11-2021 06:57 م
اللهم اجعل من فوقها نار ومن تحتها نار،اللهم املء جوفها نار.
احمد
الأربعاء، 24-11-2021 04:01 م
في يوم من الايام سيعترف اولاد السيسي مثل ذلك الاعتراف
سوء الخاتمة
الأربعاء، 24-11-2021 02:49 م
انتهى مشوارها مع الغدر و الخداع ، و تركت الدنيا التى باعت الإسلام من أجلها لتمضى للآخرة على ملة اليهود ، شاهدوا خبث تلك المرأة ، وسوء طويتها فى فيديو مرفوع على اليوتيوب بعنوان : ( النادي الدولي? حوار سمير صبري مع الجاسوسة لحساب إسرائيل كاملاً ) .
العسيري
الأربعاء، 24-11-2021 10:38 ص
الان في حضرة الله سترى افضل انواع الاكتئاب على الاطلاق ....ستتمنى لو ان امها لم تلدها
ابو ابراهيم - فلسطين
الأربعاء، 24-11-2021 10:28 ص
الى حيث ألقت برحلها أم قشعم ... عاشت نكرة وماتت نكرة هذه نهاية الخونةوالعملاء