سياسة عربية

"الحوثي": لن يجدي أي دعم للإمارات والأمن ليس حكرا لها

"الحوثي" قالت إن الإمارات لن تشهد استقرارا مع استمرار مشاركتها بالتحالف ضدها- حسابها على تويتر
"الحوثي" قالت إن الإمارات لن تشهد استقرارا مع استمرار مشاركتها بالتحالف ضدها- حسابها على تويتر

قالت جماعة الحوثي، إنه لن يجدي أي دعم خارجي للإمارات في استهدافها لأراضيها، مؤكدة أنها ستعمل على تهديد أمنها بالمثل كما تفعل.

 

وشددت الجماعة على أن الأمن ليس حكرا على الإمارات، وأنها لن تهنأ بالاستقرار طالما أنها مستمرة في جهودها ضمن التحالف العسكري ضد الحوثيين.

 

وقال المتحدث باسم الجماعة محمد عبد السلام في تغريدة في حسابه عبر "تويتر"، إن "دويلات العدوان على اليمن تعاني من أزمة أمن ذاتي، كما هو حال الإمارات".

وأضاف أن أبوظبي "لا تستطيع الوقوف على قدميها إلا بعكازات أمريكية، وتجهد في تسول الدعم الأمريكي، وهي في غنى عن ذلك بأن تخرج من المستنقع اليمني فعليا، وإلا فلن يجديها أي دعم، ولن يتحقق لها أي أمن إذا استمر عدوانها على اليمن".

 

وقال في تغريدة أخرى: "تخطئ دول تحالف العدوان في اعتبار الأمن حكرا لها مع الاستمرار في شن العدوان والحصار على الجمهورية اليمنية وقتل المدنيين وتدمير المنشآت المدنية، فلا أمن ولا استقرار إلا للجميع، وتعالى عز من قائل: (فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم)".

 

 

 

 

 

 

 

ويأتي استمرار التهديد الحوثي للإمارات، على الرغم من إعلان الأخيرة على لسان مندوبتها الدائمة لدى الأمم المتحدة، أن بلادها ستستمر في مسار خفض التصعيد.

وقالت مندوبة الإمارات بالأمم المتحدة، لانا نسيبة، في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية: "سنواصل مسار خفض التصعيد والدبلوماسية، لكن في نفس الوقت... نحتفظ بالحق في الدفاع عن أنفسنا بشكل كامل دفاعيا وهجوما في المنطقة".

 

 

 

 

ومؤخرا، صعد الحوثيون من هجماتهم الصاروخية ضد مواقع ومنشآت في السعودية والإمارات، فيما كثف التحالف بقيادة السعودية ضرباته الجوية على أهداف للجماعة في صنعاء ومحافظات يمنية أخرى.

التعليقات (3)
rr
الخميس، 27-01-2022 11:44 م
ياحوثى اضرب برج واحد فى ابو ظبى...قبل الضرب ارسل رساله للسكان فى الابراج بالمغادره فورا...
عبد الله
الخميس، 27-01-2022 10:14 م
آل يهود في السعودية و الامارات مثلهم مثل بقية اليهود يخافون الموت لأنهم يعلمون أنهم على الباطل و أن عذاب الله الذي ينتظرهم سيكون أشد العذاب فاضربوهم و ادفعوا و دافعوا عن بلادكم فلن ينصركم أحد إلا الله.
محمد غازى
الخميس، 27-01-2022 09:04 م
ياحوثيين أنتم جزء من أهل اليمن الذى كان يوصف بالسعيد. وعليه أنتم ياحوثيين تدافعون عن بلدكم، وعليه ألله معكم ضد المعتدين الجبابرة ألذين يستنجدون بعدو الله وعدوكم، للعدوان عليكم. ملخص مفيد، ألله معكم وسينصركم على أعداءكم سواء كانوا سعوديين أو إماراتيين.

خبر عاجل