علوم وتكنولوجيا

كيف علّق ماسك على المتابعين الوهميين لحسابات شهيرة؟

قرر إيلون ماسك الاستحواذ على تويتر لأنّه تحديداً يعتقد أنّ الشبكة لا تحترم بشكل كاف حرية التعبير- جيتي
قرر إيلون ماسك الاستحواذ على تويتر لأنّه تحديداً يعتقد أنّ الشبكة لا تحترم بشكل كاف حرية التعبير- جيتي

أثار مالك موقع "تويتر" الجديد، رجل الأعمال إيلون ماسك، جدلا واسعا، بحديثه عن قضية الحسابات الوهمية التي تزيد من عدد متابعي الحسابات الشهيرة.

 

وكتب المغرد دافي روبين مخاطبا ماسك، أن حساب صحيفة "نيويورك تايمز" على سبيل المثال يملك 53 مليون متابع، بينما لا تحصل تغريداته على مدار الساعة سوى على 50 إعادة تغريد بالمتوسط.

 

ماسك بدوره رد على روبين، قائلا: "نعم، لقد لاحظت ذلك أيضا. إنه أمر غريب جدا".

 

اقرأ أيضا: الغارديان: ماسك يريد امتلاك تويتر لتحقيق هذا الهدف

ماسك الذي يتحدث بأسلوب صدامي عن الكثير من المواضيع دائما، لم يتردد في توجيه انتقادات علنية لمسؤولين في الشركة، وفي التحدث عنهم بطريقة ساخرة، مثيراً غضباً ترافق مع قلق بدأ يشعر به موظفون كثر من أن يعملوا تحت إدارة رئيس "تيسلا".

 

وبعدما كتب تغريدة مسيئة في حق فيدجيا غاديه، وهي محامية الشبكة الاجتماعية المسؤولة عن القوانين والسلامة، نشر الملياردير الأربعاء صورة "ميم" ساخرة تستهزئ بقوانين المنصة المتعلقة بالإشراف على المحتوى وبالمسؤولة نفسها.

 

وعلّق ديك كوستولو الذي تولى إدارة تويتر بين عامي 2010 و2015 بأنّ "التنمّر ليس طريقة للإدارة".

 

وقرر إيلون ماسك الاستحواذ على تويتر لأنّه تحديداً يعتقد أنّ الشبكة لا تحترم بشكل كاف حرية التعبير. لكنّ رؤيته بشأن الحرية المطلقة على المنصة تقلق المدافعين عن حريات جميع مستخدمي الإنترنت الذين يدعون إلى نشر محتوى خال من الكراهية أو التضليل، بحسب فرانس برس.

 

 

 

التعليقات (2)
الاكوان المتعددة
الخميس، 28-04-2022 09:59 م
محمود سليمة ال سعو عندة عدة حسابات كيف سيتعامل معة المفروض ان يجبر علئ حساب واحد خالد فيصل يملك عدد من الحسابات وغيرهم كل واحد من ال سعو عندة عدد من الحسابات بدون مبالغة كل حرف من اسم شخص من ال سعو يفتح لة حساب
غريب جدا
الخميس، 28-04-2022 09:50 م
عن أي حرية نتكلم؟ هل يستطيع أحد قول كلمة ضد الصهاينة في الغرب؟ لا! . إذا كانت الحرية تطير مثل الطير فإن الغرب هو من يقص جناحها ،أصبحت وسائل الإعلام في الغرب و سائل إعدام الرأي.