طب وصحة

كوريا الشمالية تعلن تسجيل أول إصابة بكورونا.. وكيم يعلّق

تعهد كيم بالسيطرة على جائحة كورونا عقب تسجيل أول إصابة ببلاده - جيتي
تعهد كيم بالسيطرة على جائحة كورونا عقب تسجيل أول إصابة ببلاده - جيتي

أعلنت السلطات الصحية بكوريا الشمالية، الخميس، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد، في حالة وصفتها وسائل الإعلام الحكومية بأنها "حادثة طوارئ وطنية خطيرة".


وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إن الإصابة "تتوافق مع أوميكرون"، وهي نسخة متحورة من فيروس كورونا، تمتاز بقدرتها العالية على التفشي.


ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن زعيم البلاد كيم جونغ-أون تعهده بـ"التغلّب" على الجائحة؛ من خلال تطبيق نظام حجر صحي "طارئ إلى أقصى درجة"، وذلك بعد الإعلان رسمياً عن تسجيل أول إصابة بالفيروس في البلاد.

 

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية عن كيم قوله، خلال اجتماع طارئ عقده المكتب السياسي، إنّ "الهدف هو القضاء على جذور (الجائحة) في أقصر فترة زمنية ممكنة".


وأضافت الوكالة أنّ الزعيم "أكّد لنا أنّه بفضل درجة الوعي السياسي العالية التي يتمتّع بها الشعب... سنتغلّب بالتأكيد على حالة الطوارئ، وسننجح في مشروع الحجر الصحي الطارئ".

 

وأمر كيم بتشديد المراقبة على الحدود وفرض إجراءات لاحتواء الجائحة، داعياً مواطنيه إلى "منع انتشار الفيروس الخبيث عن طريق إغلاق أحيائهم بالكامل في كل المدن والمقاطعات في سائر أنحاء البلاد"، وفقاً للوكالة.


كما أعلن الزعيم الكوري الشمالي أنّ كلّ الأنشطة الإنتاجية والتجارية سيتم تنظيمها بحيث يتمّ "عزل" كل وحدة عمل لمنع انتشار الفيروس.


وأغلقت كوريا الشمالية حدودها بالكامل منذ بداية انتشار الجائحة في 2020.

التعليقات (2)
هذا الخبر أصدق فيه شيئا واحدا فقط وهو أن علاقة كوريا الشمالية وأمريكا تحسنت.
الخميس، 12-05-2022 01:37 ص
هذا الخبر أصدق فيه شيئا واحدا فقط وهو أن علاقة كوريا الشمالية وأمريكا تحسنت. كما تحسنت هذه العلاقة مع الصين من قبل، بل وتعاونت في مسرحية سقوط مرضى وباء كورونا في شوارعها. يا صحافة عربي 21 كفاكم قصا ولصقا، لا تنشروا هذه الأخبار لأن مجرد نشرها وإعادة نشرها هو مبتغاهم لنشر الرعب والخوف لتسهيل السيطرة على شعوب العالم وعلى ثرواتهم، لا تخاطروا بمستقبل أبنائكم بإعادة نشر هذه الأكاذيب وهذا التضليل.
ناقد لا حاقد
الخميس، 12-05-2022 12:58 ص
هههههه معتوه ....