سياسة دولية

هكذا كان يلقّب صدام حسين جورج بوش الابن

كشفت رغد صدام حسين بماذا كان والدها يصف بوش - جيتي
كشفت رغد صدام حسين بماذا كان والدها يصف بوش - جيتي

علّقت رغد ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين على فيديو "زلة لسان" الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن الذي أشار فيه إلى "غزو العراق" بدلا من "أوكرانيا".


وقالت رغد في تغريدة عبر حسابها على "تويتر" إن والدها صدام حسين كان يلقب بوش بـ"الأحمق النزق"، وأضافت أنه "أثبت ذلك بجدارة".

 

 

 

 

وأضافت: "لوثت يده وأبوه بدماء العراقيين بلا رحمة".


وكان بوش، الذي أمر بغزو العراق عام 2003، يتحدث في خطاب له في دالاس، الأربعاء الماضي عن أهمية الانتخابات للديمقراطية الأمريكية، وتطرق إلى المقارنة بين الديمقراطية في روسيا وأوكرانيا والحرب الجارية.


وزعم الرئيس الأسبق خلال كلمة له بـ"معهد بوش" أن النظام الانتخابي في روسيا هو الذي أدى إلى التصعيد في أوكرانيا، وقال: "الانتخابات الروسية مزيفة.. النتيجة هي غياب المساءلة في روسيا وقرار رجل واحد لشن غزو غير مبرر ووحشي للعراق.. أعني أوكرانيا".

 

 

 


وتعليقا على زلة لسان بوش، لفتت قناة "سي إن إن" إلى أن برقية نشرتها سابقا وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ألقت بمزيد من الشك حول الادعاءات الرئيسية التي استخدمتها إدارة بوش لتبرير غزو العراق عام 2003.

 

اقرأ أيضا: زلة لسان مثيرة من بوش.. "غزو العراق قرار رجل واحد" (شاهد)

التعليقات (3)
احمد
السبت، 21-05-2022 06:51 م
من خطط لاحتلال العراق ليس الاحمق بوش وحده و انما ريتشارد بيرل الملقب امير الظلام وهو يهودي امريكي رأس اللجنه الدفاعيه التي خططت لاحتلال العراق و عمل في المعهد اليهودي لدراسات الامن القومي و كان يرأس تحرير جورازليم بوست و ايضا ممن ساهموا دونالد رامسفلد الذي شغل منصب وزير الدفاع و هناك باول و الشمطاء كوندليزا رايس كلهم اضافه طبعا لبوش و غبي بريطانيا توني بلير كلهم ايديهم ملطخه بدماء مليون ىعراقي و لاينسى دور الكويت و السعوديه و مصر في تدمير و قتل العراقيين و بالخصوص المجرم بندر بن سلطان الذي قال عنه بوش انه كان يتصل به يوميا ليسأله متى تعلنون الحرب على العراق اما في العراق نفسه فالشيعه بقياده السيستاني خانوا كما فعل جدهم العلقمي الذي سلم بغداد للمغول و أكملوا الخيانه مره أخرى بتسليم العراق لايران التي ما زالت تتحكم بالوضع العراقي
الحوت
السبت، 21-05-2022 05:53 م
هذاليس بجديد يارغد ما ام بوش الابن قالت انها تستغرب ان احمق ولد فى اولادها هو من يحكم امريكا وهذا الاحمق هو الذى شد انتباه المسلمين الصادقين المجاهدين انها حرب صليبيه على الاسلام ومن ليس معى فهو ضدى كفاكى فخر يارغد مع ان والدك له ما له وعليه ماعليه ولكن نحسبه ولانزكى احد على الله انه مات شهيد وهذا اكبر فخر لكى لانه انطقه الله الشهادتين قبل الموت
Jordan the hope
السبت، 21-05-2022 05:44 م
كل النظم التي تزور الانتخابات مدعومه من أميركا. وخصوصا في بلاد العالم الثالث آسيا وافريفيا واميركا اللاتينيه باستثناء قله قليله من الدول.