صحافة دولية

NYP: "تويتر" يحظر حساب منصة ترامب رغم تطمينات ماسك له

جاء هذا القرار رغم تعهد ماسك برفع الحظر عن ترامب بتويتر - جيتي
جاء هذا القرار رغم تعهد ماسك برفع الحظر عن ترامب بتويتر - جيتي

أفادت صحيفة "نيويورك بوست" أن شركة "تويتر" حظرت حسابًا مخصصًا فقط لنشر "حقائق" دونالد ترامب من منصته الجديدة للتواصل الاجتماعي "الحقيقة الاجتماعية". 


وذكرت الصحيفة في خبرها، أنه "تم حظر الحساب بعد أيام قليلة من إنشائه، حيث تظهر التغريدات المؤرشفة أنه لم يكن هناك سوى مشاركات ترامب".


وأعلن الرئيس الأمريكي السابق في تشرين الأول/ أكتوبر 2021، عن إنشاء مجموعة "TMTG" الإعلامية، والتي ستطور شبكة اجتماعية جديدة تحت قيادتها تسمى "Truth Social – الحقيقة الاجتماعية"، وستكون نتيجة اندماج بين "Digital World Acquisition Group" وهياكل وسائل الإعلام الخاصة بترامب.


وفي الأسابيع الأخيرة من ولايته كرئيس للولايات المتحدة، قامت شركات "تويتر"، و"فيسبوك"، و"إنستغرام" بحظر حسابات ترامب بعد وقت قصير من محاولة أنصاره منع الكونغرس الأمريكي من المصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية السابقة، والتي فاز بها الرئيس الحالي عن الحزب الديمقراطي جو بايدن.

 

اقرأ أيضا: ماسك: الديمقراطيون حزب للكراهية.. وصوتي للجمهوريين

وجاء قرار "تويتر" الجديد بعد أيام قليلة من تصريح الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، والذي اشترى الموقع مطلع الشهر الجاري، الذي قال فيه إن "الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ستتاح له الفرصة للعودة إلى هذه الشبكة الاجتماعية".


التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
السبت، 21-05-2022 08:37 م
اذا رحل محمود سليمة ال سعو المعوق عقليا رحل ترامب والباقين معة وشمس الكويتية المستشارة الصحية

خبر عاجل