سياسة عربية

الغنوشي يؤكد براءته من كافة التهم.. والنيابة تستأنف القرار

جدد الغنوشي تأكيده ضرورة الذهاب إلى حوار وطني وتشكيل حكومة إنقاذ وطني- عربي21
جدد الغنوشي تأكيده ضرورة الذهاب إلى حوار وطني وتشكيل حكومة إنقاذ وطني- عربي21

قال رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، إن "حاكم التحقيق نطق بحكمه بالبراءة، مشيرا إلى أن فريق المحاماة تمكن من دحض كافة "الاتهامات الفارغة".

 

ومثل الغنوشي الثلاثاء أمام التحقيق في ما يعرف بقضية جمعية نماء، واستمر الاستنطاق أكثر من تسع ساعات بحضور مئة محام.

 

وأكد الغنوشي، في تصريح لـ"عربي21"، فور خروجه بعد ساعات طويلة من الاستنطاق، أن "كل محاولات تجريم رئيس الحركة لم تنجح، وبينت المحكمة أن استقلال القضاء تحقق".

 

 

 


وأضاف الغنوشي: "نحن واثقون من براءتنا، وكل المحاولات السياسية فشلت في تلفيق تهم للنهضة، خاصة من الجهات التي فشلت في إقصاء الحزب من الانتخابات".


هذا وعبر الغنوشي عن أمله في أن يتحصل على البراءة في بقية القضايا الأخرى، التي وصفها بالمصطنعة.

 

يشار إلى أن المحامي سمير ديلو، في تصريح خاص لـ"عربي21"، أكد أن قرار حظر السفر على الغنوشي ما زال قائما، معتبرا أن القضية سياسية بامتياز.

 

اقرأ أيضا: انتهاء التحقيق مع الغنوشي بقضية "نماء تونس" دون توقيف
 

وأشار الغنوشي إلى أن محاكمته والتحقيق معه على علاقة بالاستفتاء المقرر في الخامس والعشرين من تموز/ يوليو القادم، قائلا: "كلما كانت هناك انتخابات كانت هناك محاولات لإقصاء حركة النهضة بأحكام ظالمة".


وقال الغنوشي: "نحن متجهون نحو تحرير البلاد من كل طغيان وفساد.. الدكتاتورية هي البلاء العظيم، والبلاد تعرف أزمات اقتصادية واجتماعية، ولا بد من العمل بجد لتجاوزها".

 

وجدد الغنوشي تأكيده ضرورة الذهاب إلى حوار وطني وتشكيل حكومة إنقاذ وطني.

وفور صدور حكم من قاضي التحقيق بالإبقاء على الغنوشي بحالة سراح، قررت النيابة العمومية الاستئناف.


وفي توضيح خاص لـ"عربي21" بخصوص استئناف النيابة، قالت المحامية وعضو الدفاع عن الغنوشي منية بوعلي، إن "قرار ر إبقاء الغنوشي بحالة سراح طعنت فيه النيابة العمومية بالاستئناف، وسيحال الملف لدائرة الاتهام لتصدر حكمها، سواء بتأييد قرار قاضي التحقيق في إبقاء الغنوشي بحالة سراح، أو تقبل استئناف النيابة العمومية وتصدر بطاقة إيداع في حقه".


بدوره، قال المحامي مختار الجماعي، في توضيح خاص لـ"عربي21": "لا يوجد أي دليل إدانة قوي أو أدلة ضد الغنوشي".

التعليقات (2)
الاكوان المتعددة
الخميس، 21-07-2022 01:16 ص
المجد لكم وطول العمر لكم والحياة لكم الجيدة انتم الاخيار بشهادة نزول المطر و الفطائس هم الامريكان ومن والاهم
اجهزة الاحتلال السيادية
الأربعاء، 20-07-2022 08:48 ص
من يحكم تونس ليس هذا الطرطور المدعو قيس السعيد فهو كعدلي منصور في مصر مجرد كوبري تستخدمة اجهزة امنية وعسكرية فاسدة تخشى من فتح ملفات فسادها وخيانتها العظمى اذا تمكن الشعب من اختيار ومحاسبة وعزل كل من يمثلها في سلطات الدولة التي يطلقون عليها سيادية وهي في الواقع سلطات تمثل ادوات احتلال لمحتل خارجي يعملون له وكلاء ويقبضون ثمن خيانتهم. لذلك بداية الطريق هو قيام الشعوب المحتلة بالوكالة (كل الشعوب العربية من هذا الصنف) بثورة حقيقية تهدم تلك الكيانات وتقطع رؤوس من يديرونها في محاكمات تاريخية تفتح فيها ملفات هؤلاء بما فيها من جرائم جنائية وفساد مالي والدول الاجنبية التي كانوا يمثلونها وحجم الاموال التي سرقوها واين ذهبت والدول التي استفادت من تلك الاموال المنهوبة تمهيدا لمطالبتها برد تلك الاموال مضاف اليها الفوائد والتعويضات للضحايا الذين تم قتلهم او سجنهم او تعذيبهم او تشريدهم طيلة حكم تلك النظم العميلة التي نصبوها قسرا على الشعوب العربية وامدوها بكل ادوات القتل والتعذيب لتمارس نهب واستعباد تلك الشعوب نيابة عنهم والا فإن مصالح تلك الدول الاستعمارية سيتم تدميرها.