سياسة عربية

قتال عنيف بين الجيش المصري وتنظيم الدولة قرب قناة السويس

يتمركز التنظيم منذ سنوات في شمالي سيناء ويظهر بشكل متكرر رغم محاولات الجيش القضاء عليه- جيتي
يتمركز التنظيم منذ سنوات في شمالي سيناء ويظهر بشكل متكرر رغم محاولات الجيش القضاء عليه- جيتي

دار قتال عنيف بين الجيش المصري، ومسلحين ينتمون لتنظيم ولاية سيناء "تنظيم الدولة"، على بعد أقل من 50 كم عن قناة السويس.

 

وذكرت وسائل إعلام مصرية، أن القتال بين التنظيم والقوات الأمنية تجدد الجمعة، بعد قتال عنيف دار الخميس، وتركز هذه المرة في قرية جلبانة التابعة لمحافظة القنطرة الشرقية، التي تقع على الضفة الشرقية لقناة السويس.

 

وبعد إبعاد مسلحي التنظيم عن جلبانة، قامت طائرات تابعة لسلاح الجو المصري بقصف مناطق مختلفة بحسب ما وثق بعض الأهالي.

 

ويتمركز التنظيم منذ سنوات في شمالي سيناء، ويظهر بشكل متكرر رغم محاولات الجيش القضاء عليه.

 

وقبل يومين، أعلن الجيش المصري مقتل خمسة من جنوده نتيجة التصدي "لعناصر إرهابية" بمحيط أحد الارتكازات الأمنية بمحافظة شمال سيناء، شمال شرق البلاد، كما أفاد بمقتل 23 من "العناصر التكفيرية" منذ السبت بالمحافظة نفسها.

 

وأوضح الجيش المصري في بيان نشره المتحدث باسمه غريب عبد الحافظ على صفحته على موقع فيسبوك أنه "تمكنت قوات إنفاذ القانون صباح الأربعاء من اكتشاف تحرك عدد من العناصر الإرهابية بمحيط أحد الارتكازات الأمنية وتم التعامل معها ما أدى إلى مقتل 7 عناصر تكفيرية، ونال شرف الشهادة ضابط و4 جنود كما أصيب جنديان آخران".

 

وأضاف البيان أن القوات الجوية واصلت ضرباتها في المنطقة الأربعاء "ما أسفر عن تدمير عربة ومقتل 7 عناصر تكفيرية".

 

والسبت، أعلن الجيش المصري مقتل 11 جنديًا مصريًا إثر تصدّيهم لهجوم شنّته "عناصر تكفيريّة" على إحدى محطّات رفع المياه في منطقة غرب سيناء في واقعة لم تحدث منذ عامين على الأقل.

 

وتبنى الهجوم تنظيم الدولة عبر وكالته الدعائية.

 

وأفاد الجيش المصري في بيان الأربعاء بأنه "ثأراً لدماء الشهداء تمت ملاحقة ومحاصرة عدد من العناصر الإرهابية بالمناطق المنعزلة والمتاخمة للمناطق الحدودية (حيث قامت السبت) بتنفيذ ضربة جوية مركزة أسفرت عن تدمير عدد من البؤر الإرهابية، ومقتل 9 عناصر تكفيرية".

 

 




التعليقات (4)
نظرية المؤامرة
السبت، 13-08-2022 01:27 م
الاشتباكات جرت قرب قرية (جلبانة) الواقعة على الطريق الدولى السريع الرابط بين مدينة " القنطرة شرق " بمحافظة الاسماعيلية ، و مدينة " العريش " عاصمة شمال سيناء ! فقد قام عناصر (ولاية سيناء) بإنشاء نقطة تفتيش وهمية على ذلك الطريق الواقع شرق قناة السويس فى منطقة تابعة لمحافظة الاسماعيلية ، و مباغتة السيارات المارة عليه من أجل التحقق من هويات ركابها ، بحثا عن مطلوبين من المتعاونين مع جيش السيسى فى سيناء ! و ينحدر معظم أولئك المتعاونين من أبناء القبائل فى سيناء ؛ مما يطلق عليهم (تحالف قبائل سيناء) الموالى لجيش السيسى ، حيث جرى رصد عناصر (ولاية سيناء) و هم يقومون بمراجعة هويات الركاب على قواعد بيانات محملة على حواسيبهم المحمولة ، و اعتقال المطلوبين من أجل استجوابهم ، ثم مصادرة سياراتهم ! فنتج عن ذلك تدخل عناصر (تحالف قبائل سيناء) فى المنطقة ، و اشتباكهم مع عناصر (ولاية سيناء) ، و تدخل وحدات برية من الجيش المصرى ، و غارات جوية على المنطقة بعد انسحاب عناصر (ولاية سيناء) ! إقرأوا تعليقى على خبر نشره موقع عربى 21 بعنوان : ( تنظيم الدولة يعلن مسؤوليته عن مقتل ضابط و10 جنود مصريين ) .
مصري و غداّ مشرق
السبت، 13-08-2022 09:43 ص
أضم صوتي للأخوه (الصعيدي المصري وusa ) لا يوجد أي تنظيم في سيناء .ولآننا أكتشفنا أنه تم تهجير الأهالي علي طول المنطقه الموازيه لقطاع غزه لمشروع نيوم وصفقة القرن ..والآن يا شعب مصر يتم التحضير لبيع قناة السويس ولشتريها الأمارات بالوكاله (أسرائيل) ..ولتقوم بتدبير حماية القناه ...خساره ياشعب مصر ..مات فيه العزه والشرف والكرامه..بيحب كرة القدم يا جماعه فقط ..ومستعد يبذل الغالي في سبيل المباريات ..ولكن الحمد لله لسه فيه آمل لآسترجاع كل ما تم بعد 30 يونيو 2013 بالقوه ومش بالمحاكم الدوليه ؟؟؟ .ولأن الدستور المصري 2014 والمعدل في 2019 يمنع رئيس الجمهوريه من التنازل عن أي أرض وما يمثل الأمور السياديه إلا بأستفتاء شعبي وهذا لم يتم .
الصعيدي المصري
الجمعة، 12-08-2022 09:54 م
كل ما يحدث من ارهاب وعنف في سيناء هو صنيع السيسي واخواله في الكيان الصهيوني
usa
الجمعة، 12-08-2022 02:30 م
اقسم بالله هذه تمثليه ولايوجد فى سيناء اى تنظيم