حقوق وحريات

الاحتلال يحاصر نابلس لليوم الـ16.. ويشن اعتقالات بالضفة

الاحتلال يحاصر نابلس- جيتي
الاحتلال يحاصر نابلس- جيتي

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء، مداهمات واقتحامات في مناطق عدة بالضفة الغربية المحتلة، تركزت في محافظتي نابلس وجنين.

 

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة.

 

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس، واعتقلت ثلاثة فلسطينيين بينهم إياد النابلسي شقيق الشهيد إبراهيم النابلسي، الذي استشهد قبل نحو شهرين بعد اشتباك مسلح مع قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال، عقب محاصرته في أحد المنازل بالحارة الشرقية في البلدة القديمة بنابلس.

 

 

 

وحاصرت قوات الاحتلال منزل عائلة الشهيد أدهم مبروكة "الشيشاني" في الحي النمساوي، واعتقلت عمه يحيى، إلى جانب اعتقال شابين آخرين من عراق بورين جنوبي نابلس.

 

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين من جبع قضاء المدينة.

 

واندلعت اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في شارع عمان بين مخيمي بلاطة وعسكر بنابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

 

 

 

وشملت الاعتقالات الفتيين أيهم ووديع عناية من بلدة عزون شرقي قلقيلية، وثلاثة شبان من بلدتي تقوع وبيت فجار جنوبي بيت لحم، وفلسطينيين من الخليل ودورا جنوبي المدينة.

 

 

 

 

  

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مقدسيين من بلدات جبل المكبر وسلوان وبدو.


وتصاعدت عمليات المقاومة في الضفة الغربية خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة بشكل كبير، فقد تم رصد 61 عملاً مقاوماً، تزامنا مع استشهاد ستة فلسطينيين في نابلس ورام الله صباح أمس.

وبحسب تقرير صادر عن مركز المعلومات الفلسطيني “معطي”، فقد وقعت عملية طعن وسبع عمليات إطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال والمستوطنين، إلى جانب تفجير عبوتين ناسفتين، والتصدي لثمانية اعتداءات للمستوطنين في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية.

 

الاحتلال يواصل حصار نابلس


وتواصل قوات الاحتلال التضييق على الفلسطينيين في نابلس، لليوم الـ16 على التوالي، من خلال إغلاق بعض الحواجز والطرقات.


وأغلقت تلك القوات، غالبية الحواجز الرئيسية والفرعية ومنعت الفلسطينيين أمام حركة المركبات من داخل نابلس إلى خارجها.

وتمنع قوات الاحتلال، حركة المركبات في الكثير من الأحيان عبر الحواجز والطرق المختلفة، وخاصة في قرى جنوب وشرق المحافظة.

التعليقات (3)
محمد غازى
الأربعاء، 26-10-2022 06:28 م
سؤالى لمغتصب ألسلطة، عباس، ألا يستدعى كل ما تقوم به إسرائيل من حصار لنابلس وإعتقالات للمواطنين ألفلسطينيين، ألتى فاقت كل حد، أن تقوم على ألأقل بعمل واحد فقط يحسب لك على أنه عمل وطنى، أن تقوم ياعبس بحل ألسلطة، وألإعتكاف فى قصرك ألمشيد فى ألضفة، وإذا كنت خائف من قيام ألعدو بإعتقالك، فإخرج إلى ألأردن أو أطلب أللجوء إلى غزة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مصري
الأربعاء، 26-10-2022 09:52 ص
لو كان هناك حكام عرب او حكام مسلمين قالوا عند حرب المحتل على غزة لن نترك غزة وحدها مثل مرسي رحمة الله عليه لما حدث هذا
الغضبان جدا
الأربعاء، 26-10-2022 07:26 ص
نطلب من المقاومين اللهم انصرهم على الصهاينة وعلى مملكة الدعارة المغربية التي تساندهم ان يبتكرون سلاح القوس والسهم كالذين في مسلسل المؤسس عثمان وكذا بخاخ الاعين المملوء بالأسيد وجافل وكذا ذر التراب في الاعين وكلما زادت اشكال الأسلحة التقليدية زاد ارتباك العدو وتقهقره. هذه الأسلحة رغم تقليديتها، لكنها اذا طورت صارت اشد من الأسلحة الحديثة لانها صعبة الاكتشاف وربما اكثر دقة. رجاء أخبروا المقاومة ان استطعتم.