سياسة دولية

جنرال أمريكي متقاعد يتحدث عن تنافس بين قادة الجيش الروسي

جنرال أمريكي: شويغو وغيراسيموف تسببا في الهزيمة في ساحة المعركة- جيتي
جنرال أمريكي: شويغو وغيراسيموف تسببا في الهزيمة في ساحة المعركة- جيتي
أعرب جنرال أمريكي متقاعد، عن اعتقاده بانهيار الجيش الروسي، مشيرا إلى وجود تنافس داخل القوات الروسية.

وقال الجنرال المتقاعد، مارك هيرتلنغ، إنه يعتقد أن جيش وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو "سينهار في نهاية المطاف"، معتبرا أن الاحتمالية تصبح أكبر يوما بعد يوم.

وأشار إلى أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو والجنرال غيراسيموف، مسؤولان عن الفشل التام والسرقة والفساد داخل الجيش الروسي الذي كانا يتوليان إدارته على مدار السنوات العشر الماضية.

وأضاف: "شويغو وغيراسيموف تسببا في شح التدريب وشح مهارات الجنود والهزيمة في ساحة المعركة"، وفق شبكة "سي إن إن".

اظهار أخبار متعلقة


وأوضح أن المنافسة بين شويغو وغيراسيموف مع بريغوجين، قائد مجموعة فاغنر على الجانب الآخر، هي مجرد أمر مذهل لرؤيته بالنسبة لرجل عسكري مهني كما هو حالي. لأنها كوميديا هزلية من الأخطاء وهي تظهر مدى الفساد ليس في الجيش فقط وإنما في النظام الحكومي الروسي بأكمله"، على حد تعبيره.

ورأى أن تنافس القادة العسكريين هو السبب في أن الجنود لن يقاتلوا من أجل هذا النوع من الإجراءات، مضيفا أن "من الصعب جدًا على شخص مهني أن يشرح ما نراه، ومدى سوء الجيش الروسي والحكومة الروسية كما هو ظاهر في ساحة المعركة".

اظهار أخبار متعلقة


وجاء تعليق الجنرال الأمريكي المتقاعد، تعليقا على زيارة شويغو مقر مجموعة "فوستوك" الروسية، في إطار جولة عمل تفقدية في منطقة العمليات العسكرية في أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن الوزير شويغو استمع في مركز قيادة مجموعة "فوستوك"، إلى تقرير من قائد المجموعة الفريق رستم مرادوف، حول الوضع الحالي في المنطقة، وحول نشاط المجموعة وكذلك لتقارير قادة الاتجاهات العسكرية الأخرى.

وشكر سيرغي شويغو، العسكريين الذين يؤدون مهامهم بشجاعة في الحرب الأوكرانية، كما أنه قام بتقليد العسكريين ميداليات وأوسمة الدولة.
التعليقات (1)
مصري
الأربعاء، 18-01-2023 03:46 م
اي دولة يغتصب حكمها ديكتاتور تبني على الولاء للديكتاتور و تصبح بالتدريج مافيا لذلك يفشل جيشها عندما يحارب جيشا حقيقيا و ليس قتل اطفال سوريا

خبر عاجل