اقتصاد عربي

كم بلغت إيرادات قطر من استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022؟

بلغت إيرادات قطر من استضافة كأس العالم 17 مليار دولار - جيتي
بلغت إيرادات قطر من استضافة كأس العالم 17 مليار دولار - جيتي
كشف ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم في قطر 2022، عن المكاسب التي حققتها قطر من تنظيم مونديال كرة القدم، مشيرا إلى أن النتائج انعكست إيجابا على عدة قطاعات، من ضمنها القطاع السياحي.

واستضافت قطر النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم لفرق الرجال الوطنية، بمشاركة 32 منتخبا، من 20 تشرين الثاني/ نوفمبر إلى 18 كانون الأول/ ديسمبر 2022، كأول دولة عربية تستضيف هذا الحدث العالمي.

وفي مقابلة مع "سي إن إن"، قال المسؤول القطري الخاطر إن من أهم أهداف استضافة بلاده لكأس العالم هو تنشيط القطاع السياحي، الذي كان ضمن أهداف رؤية قطر 2030.

وكشف الرئيس التنفيذي للمونديال أن الإيرادات التي حققتها دولة قطر قبل وأثناء كأس العالم بلغت 17 مليار دولار.

وكشف أن عدد الزوار الذين دخلوا قطر خلال البطولة بلغ 1.2 مليون زائر، حيث تعرفوا على البلاد من خلال مسابقة كأس العالم، كما كان هناك إقبال كبير من السياح على قطر بعد نهاية المونديال.

وأضاف الخاطر: "كما يوجد عدد لا بأس به من المشجعين الذين زاروا قطر خلال كأس العالم، عادوا إلى زيارة البلاد مرة أخرى بعد انتهاء البطولة"، معتبرا أن "كل هذه المؤشرات الإيجابية تدل على أن استراتيجية قطر لجذب السياح في الطريق الصحيح".

اظهار أخبار متعلقة



وعن فترة ما بعد كأس العالم، أوضح ناصر الخاطر أن قطر كانت رائدة على المستوى الرياضي، حيث استضافت كأس آسيا عام 1988، ثم بطولة كأس العالم للشباب عام 1995، ومن ثم دورة الألعاب الآسيوية عام 2006، وكذلك بطولة العالم لكرة اليد، فضلا عن عديد البطولات التي تقام بشكل سنوي في قطر، مثل بطولات التنس والفورميلا 1 والغولف.

وتابع: "لن تتوقف قطر عند هذا الحد، حيث ستستضيف بطولة آسيا مطلع العام المقبل، وكذلك دورة الألعاب الآسيوية لعام 2030"، متوقعا أن تمضي قطر في استضافة البطولات العالمية.
التعليقات (1)
محمد غازى
الجمعة، 17-02-2023 05:10 ص
أبارك لقطر على ألنجاحات والمكاسب ألتى حققتها بإستضافتها مونديال كأس ألعالم لكرة ألقدم للعام 2022. أتمنى لقطر أميرا وحكومة وشعبا دوام ألعز والنجاح.

خبر عاجل