رياضة دولية

مدرب مانشستر يونايتد يصدم رونالدو بهذا التصريح

أكد تين هاغ أنه لم يرتجف له جفن بعد مغادرة رونالدو- sky / تويتر
أكد تين هاغ أنه لم يرتجف له جفن بعد مغادرة رونالدو- sky / تويتر
أكد الهولندي إيريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد لكرة القدم، أنه لم يتأثر برحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، واستبعاده من التشكيلة الأساسية أمام ليفربول في مرحلة الذهاب للدوري الإنجليزي.

وشهدت العلاقة بين تين هاغ ورونالدو أزمة معقدة بعد مباراة ليفربول بالذات، عندما قام المدرب الهولندي في خطوة مفاجئة، بتغييب النجم البرتغالي من التشكيلة الأساسية لمانشستر يونايتد أمام "الريدز" (2-1) في لقاء الذهاب من الدوري، وشارك الدون في الدقائق الأخيرة، ليحقق "الريدز" أول انتصار له بعد هزيمتين متتاليتين أمام كل من برايتون وبرينتفورد.

ووجه رونالدو حينها انتقادات لإدارة نادي مانشستر يونايتد، في حواره مع الصحفي البريطاني بيرس مورغان، وأكد أنه لا يحترم مدربه الهولندي إريك تين هاغ، ما أدى إلى رحيل النجم البرتغالي عن قلعة "أولد ترافورد" معقل "الشياطين الحمر"، في نهاية عام 2022، بعد فسخ عقده بالتراضي، لينضم إلى نادي النصر السعودي.

وأكد تين هاغ في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن" البريطانية، أنه لم يرتجف له جفن بعد مغادرة رونالدو قلعة "أولد ترافورد"، في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وقال المدرب الهولندي عن أسباب رحيل رونالدو: "كان هناك قلة انضباط في مانشستر يونايتد، لا يمكن أن أكذب بخصوص أمر كهذا. اللاعبون الكبار يحبون النظام، ليس داخل الملعب فقط، وبالتالي فأنت تحتاج لوضع قواعدك".

وأضاف تين هاغ: "في كل منظومة عندما تغيب قواعد الانضباط وينتشر التساهل يتحول الأمر إلى فوضى، كان من الواضح أن ينعكس ذلك في أرض الملعب".

وتابع المدرب الهولندي: "كانت لدي أسبابي، وأدركت العواقب حتى لو تحققت نتيجة سلبية، لم أشعر بالقلق. أنام جيدا في مثل تلك الليالي".

وختم: "يتوجب علي اتخاذ قرارات في مصلحة النادي، لذلك فإن من الضروري مجابهة العواقب وتأثيرها".

التعليقات (0)

خبر عاجل