صحافة إسرائيلية

نتنياهو يمنع وزراءه من عقد لقاءات مع مسؤولين أمريكيين لهذا السبب

انتقادات متصاعدة لنتنياهو وأداء حكومته اليمينية- الأناضول
انتقادات متصاعدة لنتنياهو وأداء حكومته اليمينية- الأناضول
طلب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، من وزرائه، الامتناع عن لقاء مسؤولين أمريكيين.

وأفادت القناة 12 العبرية، بأن "نتنياهو أمر وزراءه بالامتناع عن عقد لقاءات مع مسؤولين أمريكيين إلى أن يوجه له البيت الأبيض دعوة رسمية لزيارة واشنطن، والاجتماع بالرئيس جو بايدن"، دون أن تفصح عن المزيد من التفاصيل.

وأشارت القناة إلى أن "القلق يساور بنيامين نتنياهو من عدم توجيه البيت الأبيض دعوة له لزيارة واشنطن وقد مضى على حكومته قرابة الثلاثة أشهر".

اظهار أخبار متعلقة


وبحسب القناة فقد قال نتنياهو لوزرائه بأن "لا يلتقوا أي مسؤول أمريكي حتى لو تواجدوا في الولايات المتحدة، وذلك إلى حين تلقيه دعوة رسمية للقاء بايدن".

وقبل أيام، أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، على ضرورة خفض التصعيد بين الإسرائيليين والفلسطينيين وإعادة الهدوء قبل شهر رمضان، وذلك على خلفية التوترات الأخيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية، خاصة الضفة الغربية.

وشهد مطلع عام 2023 تصعيدا غير مسبوق بين الفلسطينيين والإسرائيليين، إثر عمليات القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وبخاصة في جنين ونابلس.

اظهار أخبار متعلقة


وتتواصل الاحتجاجات الضخمة في إسرائيل على خلفية موافقة الكنيست على مشروع قانون "الإصلاحات القضائية" الذي قدّمته حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ما دفع منتقديه إلى الخروج إلى الشوارع للتظاهر.

وكان الرئيس الأمريكي أطلق تصريحات الأسبوع الماضي، تشي بعمق الخلاف مع حكومة نتنياهو .

وأشار موقع ناشونال إنترست إلى أن بايدن قال إن ما على المحك أولا وقبل كل شيء هو القيم الديمقراطية المشتركة بين إسرائيل والولايات المتحدة.

وأشار بايدن إلى أن "عبقرية الديمقراطية الأمريكية والديمقراطية الإسرائيلية هي أنهما مبنيتان على مؤسسات قوية، وعلى الضوابط والتوازنات، وعلى قضاء مستقل. وبناء توافق في الآراء بشأن التغييرات الأساسية مهم حقا لضمان أن يتقبلها الناس حتى يمكن استدامتها".

في انتقادات ضمنية إلى محاولات حكومة نتنياهو استهداف الجهاز القضائي لدى الاحتلال.
التعليقات (0)