الرئيس الكوري الجنوبي يؤدي وصلة غنائية في البيت الأبيض.. ماذا قدّم؟ (شاهد)

GettyImages-1252195238
اندهش الحاضرون من أداء الرئيس الكوري الجنوبي - جيتي
  • لندن - وكالات
  • الجمعة، 28-04-2023
  • 03:23 م
أخرج الرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول، موهبته في الغناء، لكن في بلد بعيد، حيث كان مدعوا إلى عشاء في البيت الأبيض، إلى جانب الرئيس الأمريكي جو بايدن، والسيدة الأولى جيل بايدن، حيث استمتعوا بمجموعة من العروض الموسيقية في القاعة الشرقية.


وقدم نورم لويس وليا سالونجا وجيسيكا فوسك نجوم برودواي عددا من الأغاني.

ولم ينته الأمر عند هذا الحد، فبعدما أنهى الفنانون عرضهم أخذ الرئيس بايدن زمام الأمور ودعا يون الذي يعشق أغنية "أمريكان باي" للانضمام له وغناء مقطوعة منها.

اظهار أخبار متعلقة



وبالفعل التقط يون الميكروفون وغنى الأجزاء الأولى من الأغنية باللغة الإنجليزية وفي تناغم بينما وقف بايدن والحضور يشاهدونه في ذهول وسعادة.

وقال بايدن ليون: "لم يكن لدي أدنى فكرة" أنه يمكنه الغناء، ثم قدم له جيتارا موقعا من دون ماكلين الذي كتب الأغنية.

في سياق متصل، عقد بايدن محادثات مع يون سوك يول في البيت الأبيض الأربعاء الماضي لتوثيق التعاون بخصوص ردع التصعيد النووي من جانب كوريا الشمالية وسط قلق من تنامي ترسانتها من الصواريخ والقنابل.

وقال بايدن خلال مراسم استقبال يون في البيت الأبيض: "نحتفل بالتحالف الصلب والرؤية المشتركة لمستقبلنا والصداقة العميقة بين جمهورية كوريا الجنوبية والولايات المتحدة".

وفي تصريحات بالمكتب البيضاوي بينما يجلس بايدن إلى جانبه، وجه يون فيما يبدو انتقادات إلى الصين وروسيا لما يعتبرها الغرب سياسات عدوانية.

وقال: "سيدي الرئيس، محاولات تغيير الوضع الراهن بالقوة، وتفكيك سلاسل الإمداد وتعطيلها، والتحديات التي تواجه الأمن الغذائي وأمن الطاقة تهدد السلام والاستقرار العالميين".

وبعد يوم من المحادثات ومؤتمر صحفي مشترك، من المقرر أن يحضر الزعيمان مأدبة عشاء رسمية يعدها طاه أمريكي هاجرت والدته من كوريا.

اظهار أخبار متعلقة



ويستغل بايدن ويون أول زيارة دولة رسمية يقوم بها زعيم كوري جنوبي لواشنطن خلال أكثر من عشر سنوات لإرسال تحذير إلى زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

وأثارت برامج الأسلحة التي تتطور سريعا لكوريا الشمالية بما في ذلك الصواريخ الباليستية التي يمكن أن تصل إلى مدن أمريكية تساؤلات حول ما إذا كانت الولايات المتحدة ستستخدم بالفعل أسلحتها النووية للدفاع عن كوريا الجنوبية بموجب ما تسميه "الردع الموسع".
شارك
التعليقات