حول العالم

شاب أردني يكشف كيف أقنع معلمه البريطاني بدخول الإسلام (شاهد)

الشاب عبد الله الأيوب ذهب فترة للتعايش ببريطانيا بهدف تعلم الإنجليزية- صفحته عبر فيسبوك
الشاب عبد الله الأيوب ذهب فترة للتعايش ببريطانيا بهدف تعلم الإنجليزية- صفحته عبر فيسبوك
كشف شاب أردني عن كواليس اقتناع معلمه البريطاني الإسلام، بعدما نجح في إقناعه بذلك عبر شهور من تعرفه عليه.

وقال الشاب عبد الله الأيوب، الذي ينحدر من مدينة الرمثا شمالي الأردن، إنه كان السبب في إسلام معلم بريطاني يدعى "توني".

وقال في منشور عبر "فيسبوك": "بعمري ما كنت أتوقع إنه يسلم شخص وأكون أنا السبب لدخوله الإسلام".

وروى الأيوب القصة، قائلا إن القصة بدأت عند سفره لبريطانيا العام الماضي، من أجل تعلم اللغة الإنجليزية، مضيفا: "تعايشت مع عائلة غير مسلمة مكونه من شاب ووالدته فقط، وزادت صحبتنا، واعتبرتهم عائلتي الثانية؛ بسبب حسن معاملتهم معي".

اظهار أخبار متعلقة



وأردف "كنت كل يوم أشرحلهم عن الإسلام، وأحاول أقنعهم بالإسلام، طبعا بطريقة سلسة وخفيفة، وبعمري ما أجبرتهم أو فهمتهم إنه لازم يصيروا مسلمين، وإلا حتكون نهايتهم جهنم والعياذ بالله".

وواصل الأيوب سرد قصة إسلام معلّمه، مضيفا: "المهم رجعت عالأردن بشهر واحد، وعزمتهم قبل فترة بسيطة عالأردن عشان يشوفوا الأردن، ويتعرفوا على عاداتنا وتقاليدنا، ويفهموا معنى الإسلام الحقيقي"، مضيفا: "خلال زيارتهم، زرنا بيت عمي، وانفتح النقاش حول موضوع الإسلام، ورجعت حاولت أقنعهم، والحمدلله اقتنع الشب بنسبة 100%؜ إنه يدخل الإسلام".

وحول ردة فعله حينما نجح بإقناع الرجل الذي علمه الإنجليزية باعتناق الدين الإسلامي، قال عبد الله الأيوب: "طبعا الشعور يلي صابني بهاي اللحظة مستحيل أقدر أوصفه، لأنه كان عبارة عن حلم وتحقق".

وختم: "بالنهاية يلي بدي أقوله، إنه ممكن سبب صغير بحياتك يغير معنى الحياة بالنسبة إلك كمسلم، مؤمن بالله ورسوله صلى الله عليه وسلم".

يشار إلى أن الشاب عبد الله الأيوب، قال إنه سيعود إلى بريطانيا قريبا لاستكمال دراسته العليا، والحصول على شهادة الدكتوراه في التربية البدنية.



التعليقات (0)

خبر عاجل