دراسة أمريكية تتناول الرغبة الجنسية للنساء مع التقدم في العمر.. ماذا قلن؟

lady-g1f2773544_1280
CC0
  • لندن – عربي21، وكالات
  • الإثنين، 22-05-2023
  • 08:20 م
قالت دراسة حديثة نشرتها شبكة "سي أن أن" الأمريكية، إن عددا لا بأس به من النساء لا يزلن يبدين اهتماما بممارسة الجنس حتى بعد التقدم في العمر.

ولفتت الدراسة التي قادتها الأستاذة المساعدة في كلية الطب بجامعة بيتسبرغ، هولي توماس، إلى خطأ دراسات سابقة قالت إن النساء يفقدن الرغبة بالجنس مع التقدم في العمر.

وتابعت بأن 27% من النساء اللاتي استُطلعت آراؤهن قلن إن ممارسة الجنس تعتبر بالنسبة لديهن أمرا مهما للغاية حتى في عمر الخمسينات والستينات.

الشهر الماضي، قالت شركة "Medherant" بالمملكة المتحدة، إنها ستبدأ قريبا تجارب سريرية هي الأولى من نوعها في العالم على لصقات طبية توفر هرمون التستوستيرون للسيدات بعد انقطاع الطمث، بهدف تعزيز الرغبة الجنسية.

اظهار أخبار متعلقة



ويعتبر هرمون التستوستيرون أساسيا في جسم المرأة، لكن إنتاجه في الجسم ينخفض بدرجة كبيرة بعد انقطاع الطمث.

ويتوفر في الأسواق حاليا كريمات من الهرمون للنساء اللاتي يعانين من فقدان الرغبة الجنسية، لكنها ليست عملية بالشكل الكافي.

وتحتاج اللصقة الجديدة إلى التغيير مرتين فقط في الأسبوع الواحد، وستوصل الهرمون إلى الجسم بمجرد وضعها على الجلد.

وبحسب ما نقلت صحيفة الغارديان قال قائد فريق التجارب السريرية في مستشفى كينغز كوليدج، هيثم حمودة، إنه تطور مهم ولافت وإذا نجحت التجارب فإن ذلك سيعطي المرأة المزيد من الخيارات بشأن هرمون التستوستيرون.

وستبدأ الشركة الطبية التي أسسها البروفيسور ديفيد هادلتون، في إجراء تجارب سريرية لفحص تأثير الرقعة على الرغبة الجنسية الخريف المقبل.

اظهار أخبار متعلقة



وقال هادلتون إنه إذا سارت الأمور على ما يرام، وحصل العلاج على موافقة الجهات التنظيمية، فسيكون هذا هو البديل الأول لعلاجات التستوستيرون المتاحة عالميًا، وسيتم تقديمه أولاً في المملكة المتحدة.

وأضاف أن إمكانية تحسين حياة المرأة "هائلة"، مما يساعدها على التغلب على فقدان الدافع الجنسي.

وتابع: "يمكن أن يؤدي هذا إلى توفير منتج تشتد الحاجة إليه وهو غير متوفر. يمكننا مع الطريقة الجديدة إزالة البؤس الذي لا داعي له من حياة العديد من النساء".
شارك
التعليقات