راكب يفتح باب طائرة كورية أثناء تحليقها.. ليأخذ نفسا (شاهد)

dall e  ذكاء اصطناعي - طائرة
نقل عدد من الركاب إلى المستشفى بعد الحادثة (صورة بالذكاء الاصطناعي dall-e)
  • عربي21 لايت، وكالات
  • السبت، 27-05-2023
  • 10:45 ص
قدم مواطن كوري جنوبي، تفسيرا غريبا بعد أن أقدم على فتح باب طائرة خلال تحليقها في الجو، وقبيل هبوطها بقليل، بأنه كان يريد أن يأخذ نفسا، لأنه شعر بالاختناق، وأراد مغادرة الطائرة بأسرع وقت، بحسب ما ذكرت شركة "آسيانا" الكورية الجنوبية للطيران.

وكانت الطائرة على علو يقرب من مئتي متر من البرّ عندما بادر الراكب الذي لم تُكشف هويته، إلى فتح مخرج الطوارئ الذي كان جالساً بجانبه.



وأوضح الراكب المذكور الذي أوقفته شرطة دايغو لاستجوابه، أنه كان "في حالة توتر بعدما فقد وظيفته أخيراً"، على ما أفاد به محقّق في الشرطة.

اظهار أخبار متعلقة


ولفت المصدر إلى أن الراكب "شكا من تخطّي الرحلة الوقت المحدّد لها وشعر بأنه يختنق في داخل المقصورة"، كما أنه "أراد الخروج سريعاً" من الطائرة.

وكان حوالي مئتي راكب موجودين في الطائرة لدى اقترابها من مدرج مطار دايغو الدولي في كوريا الجنوبية، على بعد حوالي 240 كيلومترا جنوب شرق العاصمة سيئول، خلال رحلة داخلية.

ويواجه الراكب احتمال السجن حتى عشر سنوات لانتهاكه القوانين المتعلقة بسلامة الطيران.

وفي مقطع فيديو قصير نشره أحد الركاب، فإنه يمكن رؤية حالة الذعر بين الركاب بسبب الهواء القوي الذي ضرب المقصورة بعد فتح أحد الأبواب أثناء تحليق الطائرة، وتطاير مساند الرأس القماشية في كل الاتجاهات. كما أنه أمكن سماع صراخ.

وأظهر مقطع فيديو آخر انتشر عبر الشبكات الاجتماعية، هواءً عاتياً يعصف بركاب جالسين في الصف نفسه لمخرج الطوارئ، بجانب الباب المفتوح.

اظهار أخبار متعلقة


ونُقل تسعة ركاب إلى المستشفى لإصابتهم بمشكلات في التنفس. وغادروا جميعا المستشفى بعد ذلك بساعتين، بحسب ما قال مسؤول في إدارة الإطفاء في دايجو.

وأوضح مسؤول في وزارة النقل الكورية الجنوبية أن هذه الحادثة على علمه هي "الأولى من نوعها" في تاريخ الطيران في البلاد.

وقال مسؤول في الوزارة إنه من الممكن فتح مخارج الطوارئ على الأرض أو بالقرب منها لأن الضغط داخل الطائرة وخارجها يكون متعادلا.
شارك
التعليقات