حول العالم

لاجئتان ترفضان الولادة بمركز احتجاز بأستراليا

تحتج المرأتين بحافلة بدرجة حرارة تزيد على 30 درجة مئوية - أرشيفية
تحتج المرأتين بحافلة بدرجة حرارة تزيد على 30 درجة مئوية - أرشيفية
رفضت لاجئتان في شهورهما الأخيرة من الحمل مغادرة حافلة في مدينة داروين الأسترالية الشمالية الاثنين لليوم الثالث على التوالي احتجاجا على محاولة السلطات إبقاءهما في مركز للاحتجاز بقية فترة الحمل.

وأحضرت المرأتان إلى أستراليا من جزيرة ناورو في المحيط الهادي حيث تحتجز كانبيرا طالبي اللجوء لمنعهم من القيام برحلات بحرية محفوفة بالمخاطر إلى أراضيها عادة ما تنطلق من أندونيسيا.

وقال إيان رينتول المتحدث باسم لجنة اللاجئين إن ناورو لا توجد بها منشآت طبية مناسبة وأنه تم إبلاغ السيدتين اللتين كانتا تعيشان بحرية هناك بعد حصولهما على وضع اللاجئين بأنهما ستنزلان بمركز الاحتجاز إلى أن تضعا حملهما.

لكن لدى وصولهما إلى داروين يوم السبت وركوبهما حافلة لنقلهما إلى مركز احتجاز ويكام بوينت رفضتا النزول من الحافلة ودخول المركز.

وتصل درجة الحرارة في مطار داروين في شهر كانون الأول/ ديسمبر إلى نحو 32.6 درجة مئوية طبقا لتقديرات هيئة الأرصاد الجوية الأسترالية. واليوم الاثنين تجاوزت الحرارة 34 درجة.

وقالت عضو مجلس الشيوخ عن حزب الخضر سارة هانسون يانج إن هذه الخطوة غير قانونية وإن المحكمة سترفضها في نهاية المطاف.

وأضافت "احتجاز الناس إساءة استغلال للسلطات من جانب وزير الهجرة. الاحتجاز لا يسمح به إلا تمهيدا لترحيل شخص عن أستراليا أو احتجاز شخص إلى حين النظر في طلبه الحصول على تأشيرة دخول."

واستطردت "احتجاز الحكومة لمرأتين من الحوامل في حافلة في درجة حرارة تزيد على 30 درجة مئوية شيء مثير للقلق جدا."
التعليقات (0)