تعرف على فوائد النوم دون ملابس 🙈

نوم سرير - CC0
يرى كثيرون أن النوم دون ملابس أكثر أريحية- CC0
  • عربي21- شافية محمدي
  • الجمعة، 16-07-2021
  • 12:33 م
نشرت صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية تقريرا سلطت فيه الضوء على عدد من فوائد النوم دون ملابس من وجهة نظر علمية.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن الكثير من الناس لا  يستطيعون الخلود إلى النوم إذا لم يشعروا أن جسمهم مغطى بالكامل، بينما يحبذ البعض الآخر ترك قدم واحدة خارج الملاءة حتى يتمكنوا من النوم. في الحقيقة، تختلف طرق النوم بين شخص وآخر، وأيضا تختلف طرق الملابس التي نرتديها عندما نذهب للنوم. 

ويرى كثيرون أن النوم دون ملابس أكثر أريحية، وقد ظهر ذلك من خلال نتائج استطلاع رأي حديث، والذي يشير أيضا إلى أن هذه العادة هي السبب المباشر الذي يساعدهم على النوم بشكل أسرع. 

في الواقع، قد تحفّزك العديد من الأسباب الأخرى إلى تجربة النوم دون ملابس، وخاصة خلال حلول ليالي الصيف الحارة.

ولا تجعلك هذه العادة تنام بشكل أكثر راحة فحسب، بل قد تعود عليك بفوائد صحية.

مفيد للأعضاء التناسلية 

أثارت أخصائية الصحة الإنجابية نافيا مايسوري الكثير من الجدل في الوسط العلمي بقولها إن النوم بدون أي ملابس مفيد للصحة ويساعد في العناية بأعضائنا التناسلية بغض النظر عن الجنس. 

ويتعارض هذا الرأي مع النظرية التي تؤكد أن المناطق الحساسة جنسيا تصبح أكثر عرضة للالتهابات الجلدية عند النوم عاريا، بسبب الاحتكاك بالملاءات والتعرض للميكروبات الموجودة على السرير.



الفطريات وجودة الحيوانات المنوية

تؤكد مايسوري في مدونة لايف هاكر أن "الفطريات تحب أي بيئة مغلقة ومظلمة وضيقة حتى تنتشر وتسبب العدوى الفطرية"، في إشارة واضحة إلى الملابس الداخلية. 

لهذا السبب، توصي مايسوري بشكل خاص بضرورة النوم دون ملابس داخلية للنساء اللواتي خضعن لعمليات للأمراض مثل داء المبيضات.

علاوة على ذلك، تنصح مايسوري الذكور بالنوم دون ملابس لأنها تعتبر درجات الحرارة المنخفضة أفضل لجهازهم المتناسلي، وتوضح في هذا السياق: "درجات الحرارة المرتفعة تبطئ حركة الحيوانات المنوية وتقلل من جودتها، لذلك فإن الحفاظ على الخصيتين في بيئة أكثر برودة يمكن أن يساعد الحيوانات المنوية على التحرك بشكل أسرع وأكثر صحة".



فوائد أخرى

ترى مايسوري أيضا أن النوم عاريا، يصبح عادة جدية لمحاربة الإجهاد لا سيما مع الزوج أو الزوجة، حيث أن تلامس البشرتين يُطلق الأوكسيتوسين المعروف بـ"هرمون الحب"، مما يقلل من مستويات القلق.

وتختم مايسوري بأن ارتداء البيجامات القطنية التي تمتص العرق، وتكون فضفاضة بعض الشيء، هي الحل الأمثل بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون النوم دون ملابس داخلية.



شارك
التعليقات