أخبار متعلقة

تشريعات

برلمان لبنان يقر رسميا قانون السماح بزراعة "الحشيشة"

يدرس البرلمان اللبناني إقرار تشريع زراعة القنّب الهندي "الحشيش" لأهداف طبية، في مقترح يتوقع أن يلقى إجماعا، باعتباره سيوفر مداخيل إضافية للخزينة.

21-Apr-20 01:11 PM

قوانين لشرعنة الاستبداد في مصر (إنفوغراف)

عزز قائد الانقلاب في مصر، عبد الفتاح السيسي، قبضته على السلطة من خلال إصدار حزمة قوانين يؤكد حقوقيون أنها تنتهك استقلال جميع مؤسسات الدولة، كان آخرها تعديل قانون هيئة الرقابة الإدارية لجعلها تابعة للرئاسة..

26-Jul-17 03:37 PM

بوادر أزمة بين القضاء وبرلمان السيسي.. والسبب؟

حالة من الترقب تسود الأوساط القضائية في مصر، في أعقاب رفض مجلس القضاء الأعلى مشروع قانون لتعديل طريقة اختيار رؤساء الهيئات القضائية

13-Mar-17 04:58 PM

"عبث تشريعي" ومشاريع مثيرة للجدل في برلمان السيسي

اقترح نواب في البرلمان المصري خلال الأسابيع القليلة الماضية؛ مشروعات قوانين جديدة أو تعديلات على قوانين قائمة، أثارت جدلا واسعا في البلاد بسبب غرابتها واستفزازها للكثير من فئات الشعب.

09-Dec-16 06:29 PM

سياسيون ودستوريون: تشريعات السيسي تؤسس لديكتاتورية مطلقة

انتقد سياسيون ونشطاء ودستوريون عددا من التشريعات التي أصدرها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال العامين الماضيين، واعتبروها سعيا منه إلى جمع السلطات في يده، سواء كانت تشريعية أو تنفيذية، في ظل غياب البرلمان المصري واستحواذه على مهام التشريع.

15-Jul-15 03:30 AM

السعودية تتمسك بتطبيق تشريعاتها المتعلقة بعقوبة الإعدام

جددت السعودية، اليوم الأربعاء، تمسكها بـ"حقها السيادي" في تطبيق تشريعاتها المتعلقة بحق القصاص (الإعدام)، مشيرة إلى أن تطبيق القصاص يراعي حقوق الضحايا والجناة، بالموازاة مع ما التزمت به من معاهدات واتفاقيات في مجال حقوق الإنسان.

05-Mar-15 02:24 AM

شد وجذب بين حكومة محلب وصحفيين حول تشريعات للإعلام

تعقد لجنة إعداد مشروعات القوانين الخاصة بالصحافة والإعلام، اجتماعها الثاني غدا الاثنين بمقر نقابة الصحفيين بوسط القاهرة، بعد أن جمدت حكومة إبراهيم محلب لجنة كانت شكلتها في هذا الصدد، بعد احتجاج إعلاميين وصحفيين عليها، في وقت أشار فيه محلب إلى أن اللجنة (التي شكلها) ستظل قائمة..

26-Oct-14 09:14 PM

ضغوط مجتمعية تدفع سيدة أردنية لقتل ثلاثة من أبنائها

دفعت الضغوطات الاقتصادية والظروف الاجتماعية القاهرة، سيدة أردنية أربعينية إلى الإقدام على قتل ثلاثة من أبنائها (أعمارهم على التوالي 4 و5 و8 سنوات) شنقا حتى الموت؛ حيث استغرقها تنفيذ الجريمة حوالي ست ساعات، فيما نجت ابنتاها بالهروب وهما في حالة ذعر شديد خارج المنزل، وأخبرتا الجيران بالحادثة..

26-Oct-14 07:09 PM

مساع لتعديل دستور أمريكا لناحية التمويل الانتخابي

بدأ الديموقراطيون في مجلس الشيوخ الأميركي بإجراء سيكون مصيره الفشل من أجل تعديل الدستور لناحية الحد من نفوذ الأثرياء والشركات في الانتخابات، وهي مبادرة موجهة مباشرة إلى اثنين من كبار الأثرياء المقربين من الجمهوريين.

09-Sep-14 08:43 AM

نجاد البرعي:تعديلات قانون الارهاب صيغت على عجل(فيديو)

انتقد المحامي نجاد البرعي تعديلات قانون الارهاب قائلا أن "التعديلات صيغت على عجل وبها تشريعات فضفاضة وأصدرت باستسهال "

05-Apr-14 08:32 AM

كنيسة انجلترا تقترح الاعتراف والاحتفال بزواج المثليين

سيسمح لرجال الكنيسة في انجلترا بالاعتراف بزيجات المثليين والإحتفال بها في المراسم الدينية للكنيسة وفق مقترحات كشف النقاب عنها الخميس تعزز توجهات أكثر انفتاحا للكنيسة على المثلية الجنسية.

29-Nov-13 07:49 AM