أخبار متعلقة

مصفاة بيجي

الحشد الشيعي يفجر مسجدا في بيجي ويحرم الصلاة فيه (فيديو)

فجر مسلحو الحشد الشيعي على تفجير مسجد الفتاح – أكبر جوامع مدينة بيجي – بعد تفخيخه بالعبوات الناسفة، رفعوا هتافات طائفية "لبيك ياحسين"، وكتبوا على جدران المجامع "الصلاة في هذا الجامع حرام شرعا".

30-Oct-15 09:43 PM

البنتاغون: تنظيم الدولة استعاد جزءا من مدينة بيجي العراقية

أعلن البنتاغون الأربعاء أن تنظيم الدولة أحرز تقدما في مدينة بيجي على حساب القوات العراقية، معربا عن "قلقه" من نجاح التنظيم في السيطرة على جزء من هذه المدينة الواقعة على طريق استراتيجي بين بغداد والموصل.

03-Sep-15 12:34 AM

مقتل 700 مسلح من الحشد الشعبي في بيجي خلال شهر ونصف

مدينة بيجي تقع في محافظة صلاح الدين تبعد عن شمال بغداد 210 كيلو متر، ولها أهمية خاصة بالنسبة للحكومة العراقية لثروتها الاقتصادية والنفطية، ففيها أكبر مصفاة نفط في العراق، ومن أهم أحياء المدينة هي الحي العصري، حي التأميم، تل الزعتر، الدربات القديمة (الدربات الفوكَ)

20-Jul-15 07:54 PM

ليبيراسيون: داعش استولى على مصفاة بيجي ويتقدم نحو الأردن

قالت صحيفة "لا ليبيراسيون" الفرنسية، إن مقاتلي تنظيم الدولة استولوا على المصفاة الكبيرة لمدينة بيجي العراقية، موردة أن تقارير غير مؤكدة تفيد بتقدمهم تجاه المملكة الأردنية، ما ينبئ بفشل ذريع لمحاربي ومجابهي التنظيم في العراق والشام.

26-May-15 05:45 PM

الحشد الشيعي يتقدم في "بيجي" وعينه على الرمادي

خاض مقاتلون شيعة قتالا الجمعة ضد متشددي تنظيم الدولة في بلدة بيجي بعد يوم من كسرهم حصارا على أكبر مصفاة للنفط في العراق خارج البلدة مباشرة، فيما يتقدمون في خطوات لاستعادة الرماة.

23-May-15 09:27 PM

تنظيم الدولة يسيطر على غالبية أجزاء مصفاة بيجي بالعراق

قال مصدر عسكري عراقي، الخميس، إن تنظيم الدولة بات يسيطر على غالبية أجزاء مصفاة بيجي بمحافظة صلاح الدين (شمالا)، أكبر مصافي النفط في البلاد..

30-Apr-15 01:14 PM

هجوم جديد على مصفاة بيجي يسفر عن احتراق 5 خزانات نفطية

على مدار الشهر الجاري، هاجم تنظيم الدولة مصفاة بيجي النفطية بمدينة بيجي بمحافظة صلاح الدين شمال العراق 18 مرة، آخرها فجر اليوم الاثنين..

27-Apr-15 03:37 PM

تنظيم الدولة يستعرض قدراته خلال اقتحامه لمصفاة بيجي (شاهد)

بث المكتب الإعلامي لما يسمى "ولاية صلاح الدين" التابع لتنظيم الدولة إصدارا مصورا لعملية دخول "مصفاة بيجي" من قبل عناصر التنظيم قبل قرابة أسبوع، علما أن قوات الجيش العراقي أعلنت استعادتها لأجزاء من المصفاة أمس الخميس.

17-Apr-15 12:51 AM

تنظيم الدولة يسيطر على أجزاء من مصفاة بيجي العراقية

سيطر تنظيم الدولة على أجزاء من مصفاة بيجي، كبرى مصافي النفط في العراق، بحسب ما أفاد مسؤولون ومصادر أمنية، الأربعاء.

15-Apr-15 10:37 PM

تنظيم الدولة: نتقدم في أكبر مصافي النفط شمالي العراق

قالت حسابات تابعة لتنظيم الدولة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الأحد، إن مقاتلين تابعين للتنظيم تمكنوا من التقدم في مصفاة بيجي لتكرير النفط، التي تعد أكبر مصافي النفط شمالي العراق.

12-Apr-15 07:07 PM

الدولة الإسلامية تستعيد أجزاء من مصفاة بيجي بالعراق

قال مسؤول محلي وزعيم عشائري، إن مقاتلي "الدولة الإسلامية" أجبروا القوات العراقية على التراجع، الأربعاء، "بعد قتال شرس في مدينة بيجي، بالقرب من أكبر مصفاة نفط في البلاد".

17-Dec-14 08:51 PM

"الدولة الإسلامية" تبث مشاهد تؤكد سيطرتها على بيجي

قال تنظيم الدولة الإسلامية إنه ما يزال يسيطر على مدينة بيجي العراقية، مفندا حديث السلطات الحكومية حول أحكامها السيطرة عل المدينة.

25-Nov-14 11:16 AM

ضرب نقطة قيادة لداعش وسعي لتحرير أكبر مصفاة بالعراق

شنت طائرات أمريكية، الأربعاء، غارات على مواقع لـ"تنظيم الدولة" بقضاء سنجار، غرب مدينة الموصل، شمالي العراق، بحسب ضابط بجيش إقليم شمال العراق، فيما حاولت قوات عراقية التقدم باتجاه مدينة "بيجي" في عملية عسكرية جديدة لاستعادة أكبر مصفاة نفط في العراق من سيطرة التنظيم.

29-Oct-14 02:05 PM