سياسة عربية

الحشد الشيعي يفجر مسجدا في بيجي ويحرم الصلاة فيه (فيديو)

مقاتلو الحشد كتبوا على جدران المسجد الصلاة في هذا المسجد حرام شرعا ـ غوغل
مقاتلو الحشد كتبوا على جدران المسجد الصلاة في هذا المسجد حرام شرعا ـ غوغل
فجر مسلحو الحشد الشيعي مسجد الفتاح -أكبر جوامع مدينة بيجي- بعد تفخيخه بالعبوات الناسفة، ورفعوا هتافات طائفية "لبيك ياحسين"، وكتبوا على جدران المجامع "الصلاة في هذا الجامع حرام شرعا".

وأظهر مقطع فيديو نشره نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، تفجير مسجد الفتاح وسط مدينة بيجي من قبل مسلحي الحشد الشيعي.

وحمل مقطع الفيديو الذي بلغت مدته نحو ثلاث دقائق ابتهاج وهتافات طائفية من قبيل "اللهم صل على محمد وآل محمد"، و"الله أكبر" و"لبيك ياحسين" لمسلحي الحشد الشيعي تلت تفجير مسجد الفتاح.

وعلق فضيلة الشيخ الدكتور رافع الرفاعي: مفتي الديار العراقية‎ على الحادث في صفحته على "فيسبوك" قائلا: "يفجروا بيوت الله بلبيك ياحسين، هذا هو التحرير بعيون الحكومه ومن والاها".

وقال موقع "منتديات أهل السنة في العراق"، إن مقاتلي الحشد "كتبوا على جدران المسجد (الصلاة في هذا المسجد حرام شرعا) وذلك بعد أن وصلوا إلى المنطقة التي يوجد فيها المسجد بعد قتالهم مع تنظيم الدولة".

واعتبر أحد شيوخ عشائر محافظة صلاح الدين، الجمعة، أن سلوك الحشد الشعبي بات أقرب لــ "جرائم حرب".

وقال الشيخ إحسان القيسون، في تصريحات للصحافة إن "قيادة الحشد الشعبي دائما تتعذر بتواجد العبوات الناسفة داخل المساجد والجوامع لذا يتم تدميرها وهذا شيء غير منطقي بل إنه يعد عمل طائفي".

ودعا القيسون الحكومة العراقية ومجلس النواب والحكومة المحلية لمحافظة صلاح الدين، إلى إدانة أعمال الحشد الشعبي ووقف تصرفاتها التي لا تختلف كثيرا عن سلوك تنظيم الدولة.

وتشكل الحشد الشيعي أواخر حزيران/ يونيو من العام الماضي إثر دعوة المرجعية الشيعية في النجف حيث انخرط غالبية من المقاتلين الشيعة لتشكيلات الحشد التي اعتبرها إحدى مؤسسات الدولة العسكرية.

ويعد مسجد الفتاح من أشهر المعالم الدينية لمدينة بيجي حيث تم تأسيسه عام 2000، ويسع لــ500 مصل.

وشنت القوات العراقية وبمساندة الحشد الشعبي في 12 تشرين الأول/ أكتوبر عمليات عسكرية واسعة تستهدف استعادة مدينة بيجي بمحافظة صلاح الدين من قبضة تنظيم الدولة.

                               
 
التعليقات (2)
عبد فقير الى الله
السبت، 31-10-2015 05:01 ص
انما هذه الحياة الدنيا لعب ولهو ولدار الاخرة خير للمتقين وهناك يعرف كل نفس ماعملت
الحر
الجمعة، 30-10-2015 11:36 م
عادي جدا رسول الله صلى الله عليه وسلم هدم مسجد ضرار