أخبار متعلقة

حكومة ائتلافية

أخنوش: أكبر 3 أحزاب فائزة ستشكل حكومة ائتلافية بالمغرب

أعلن رئيس الوزراء المغربي المكلف، عزيز أخنوش، الأربعاء، أن أكبر ثلاثة أحزاب في الانتخابات البرلمانية ستشكل حكومة ائتلافية..

22-Sep-21 10:10 AM

الأخطاء الاستراتيجية لحزب الحركة القومية

في عام 1999 كان اعتقال أوجلان (مؤسس حزب بي كا كا) وتسليمه لتركيا، وهو العام ذاته الذي شهد هبوب رياح القومية في البلاد، حيث نال الحزب الديمقراطي اليساري (الكردي) وحزب الحركة القومية نصيبهما. ففي انتخابات نيسان 1999 حصد حزب الحركة القومية المرتبة الثانية بنسبة 18%، وكان أمام الحزب خياران، الوقوف بصف الشعب أو الوقوف مع الطبقة البيروقراطية، وللأسف رجّحت الحركة القومية الخيار الثاني.

25-Aug-15 09:45 PM

داود أوغلو يعيد تشكيل الحكومة بعد فشل المفاوضات الائتلافية

يعتزم رئيس الوزراء التركي، زعيم حزب العدالة والتنمية أحمد داود أوغلو، الثلاثاء، تنفيذ مهمة إعادة تشكيل الحكومة، المكلف بها من قبل رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، في 9 تموز/ يوليو الماضي..

18-Aug-15 11:36 AM

أردوغان: سنلجأ لانتخابات مبكرة إذا فشل الائتلاف

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجمعة، "في حال فشل جميع المحاولات الرامية لتشكيل حكومة ائتلافية، فسيتم العودة لأخذ رأي الإرادة الوطنية (انتخابات مبكرة)".

17-Jul-15 02:58 PM

أوغلو ينهي تحضيرات تشكيل الحكومة التركية

أنهى رئيس الوزراء التركي المكلف، أحمد داود أوغلو، الأحد، التحضيرات من أجل إجراء مفاوضات تشكيل الحكومة الائتلافية، عقب تكليفه بذلك رسميّا من قبل الرئيس رجب طيب أردوغان..

12-Jul-15 03:19 PM

أردوغان يبحث احتمال الدعوة لانتخابات مبكرة

أثار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجمعة، إمكانية إجراء انتخابات مبكرة إذا فشلت محادثات تشكيل حكومة ائتلافية، بعدما فاز حزب العدالة والتنمية الحاكم في الانتخابات البرلمانية في السابع من حزيران/ يونيو الماضي، إلا أنه لم يحقق الأغلبية.

04-Jul-15 12:40 AM

هل تُؤسس حكومة ائتلافية أم تُجرى انتخابات

كتب أوقان مدرس أوغلو: قد مضت أيام على الانتخابات العامة ومازال جدول نتائجها يُقيّم بدم بارد ودون أي جدية!

19-Jun-15 11:55 AM

ائتلافات تركيا "المستحيلة.. الممكنة"

عد تبيّن عدم إمكانية تأسيس حزب واحد لحكومة بمفرده في تركيا، بدأت حسابات تأسيس الحكومة الائتلافية تتكاثف وتتضارب بقوة، وأغلب سيناريوهات الحكومات الائتلافية المُتحدّث عنها توصَف بأنها "مستحيلة"..

13-Jun-15 12:07 PM

"النهضة" تعلن مشاركتها في حكومة ائتلافية في تونس

قال مسؤولون سياسيون في تونس إن حركة النهضة تنوي المشاركة مع خصمها العلماني "نداء تونس" وأحزاب أخرى في حكومة ائتلافية سيعلن عنها رئيس الوزراء المكلف الحبيب الصيد.

01-Feb-15 08:21 PM