أخبار متعلقة

الحرب في اليمن

بريطانيا تعترف بارتكاب 318 حالة انتهاك للقانون الدولي باليمن

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن تورط المملكة المتحدة في جرائم الحرب التي ترتكبها السعودية في اليمن، بفضل ما وفرته لها من أسلحة وترسانة حربية وطائرات مقاتلة تسببت في مقتل 10 آلاف يمني منذ اندلاع الحرب في آذار/ مارس سنة 2015 إلى الآن.

10-Dec-17 07:02 PM

وزير بريطاني سابق: وزارة الدفاع ضللتني لصالح السعودية

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، تقريرا عن الاتهام الذي تم توجيهه إلى وزارة الدفاع البريطانية، حول "التضليل" الذي مارسه وزير الأعمال السابق فينس كيبل، من أجل الحصول على تراخيص لتصدير صواريخ بريطانية الصنع للمملكة العربية السعودية..

06-Nov-16 01:54 PM

حضرموت اليمنية تضيق ذرعا بإجراءات فصيل مسلح تدعمه الإمارات

بات قطاع واسع من أبناء محافظة حضرموت، شرقي اليمن، يضيقون ذرعا من المعالجات الأمنية التي تنتهجها فصائل مسلحة محسوبة على القوات الحكومية وتحظى بدعم إماراتي، في المحافظة التي تشكل مساحتها ثلثي البلاد، حيث تنوعت مظاهرها بين "اعتقالات" طالت رجال دين وناشطين معارضين لها، وتضييق للعمل الخيري، واقتحام مؤسسا

17-Jul-16 11:41 PM

حرمان أكثر من 250 ألف طالب من التعليم في تعز

كشف تقرير يمني حديث عن حرمان الحرب الدائرة في مدينة تعز (جنوب البلاد) أكثر من 250 ألف طالب من الذهاب للمدارس خلال الفصل الدراسي الأول الذي بدأ في عام 2015 وحتى مطلع العام الجاري.

05-Mar-16 08:40 PM

عسيري ينفي استهداف المدنيين ويرد على الحوثيين

نفى المتحدث باسم قوات التحالف العربي، أحمد عسيري، أن يكون طيران التحالف قد قصف أهدافا محظورة في اليمن، مشيرا إلى أن الحوثيين يلجئون للاحتماء بالمنشآت المدنية، متخذين المدنيين دروعا بشرية.

31-Jan-16 08:38 PM

خبير يمني يكشف أسباب تكثيف التحالف لغاراته على صنعاء

كثف سلاح الجو التابع للتحالف الذي تقوده السعودية من وتيرة عملياته الجوية ضد مواقع ومعسكرات تابعة للقوات الموالية للحوثيين وعلي عبدالله صالح في العاصمة اليمنية صنعاء، التي سبق وأن جرى استهدافها مرات عدة خلال العام الماضي.

30-Jan-16 09:51 PM

قوات الشرعية تتقدم بأطراف مأرب على حدود صنعاء (صور+ فيديو)

تواصل قوات المقاومة والجيش اليمني تقدمهما الميداني، رغم اشتداد المعارك الجارية في أطراف محافظة مأرب الغنية بالنفط مع مسلحين تابعين لجماعة الحوثي وقوات موالية لعلي عبدالله صالح، بالتزامن مع غارات جوية للتحالف الذي تقوده السعودية.

15-Jan-16 09:23 PM

علي عبد الله صالح يتوعد السعودية بحرب لم تبدأ بعد

توعد الرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح، السعودية، التي تقود التحالف العربي، بـ"حرب لم تبدأ بعد، إذا لم يتوقفوا عن عدوانهم على البلد"، مؤكدا رفضه أي جولة جديدة من المشاورات قبل إيقاف الحرب.

27-Dec-15 08:47 PM

الحوثيون يصعدون من وتيرة هجماتهم على حدود السعودية

صعد الحوثيون في الآونة الأخيرة، من وتيرة عملياتهم العسكرية على الحدود السعودية، بالتزامن مع قرب انعقاد مشاورات جنيف2، الثلاثاء المقبل.

13-Dec-15 08:16 PM

إلباييس: الشرق الأوسط "الجديد" يعاني فراغا استراتيجيا خطيرا

وخلص جوشكا فيشر، إلى أن الشرق الأوسط الجديد لا يحتاج إلى سباق تسلح نووي، ولا إلى مزيد من الكراهية الدينية و لا إلى سياسة خارجية تقوم على التدخل العسكري، بل يحتاج إلى تصميم على الجلوس والتفاوض

19-Apr-15 10:48 PM