سياسة عربية

ائتلاف المالكي يعلق على "جهل" ابن سلمان بـ"المهدي"

ائتلاف المالكي هاجم محمد بن سلمان ووصفه بـ"الجاهل"- أرشيفية
ائتلاف المالكي هاجم محمد بن سلمان ووصفه بـ"الجاهل"- أرشيفية
رد ائتلاف دول القانون بزعامة نائب الرئيس العراقي نوري المالكي، الخميس، على حديث ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن "الإمام المهدي" في معرض هجومه على إيران، خلال حوار تلفزيوني قبل يومين.

وقالت النائب فردوس العوادي في بيان، إن "السعودية كشفت عن وجهها الطائفي القبيح من خلال تصريحات وزير دفاعها محمد بن سلمان، الذي أعلن عداءه العلني للشيعة في المنطقة والعالم وتعرضه المباشر لمعتقدات الشيعة بصورة فجة تفتقر لأبسط أدبيات الدبلوماسية".

وأضافت أن "تصريحات سلمان هذه ليست نابعة من منطلق عدائه لإيران التي يعتبرها شيعية، إنما من خلال عدائه للشيعة أنفسهم، وإلا كيف لمسؤول في هذه الدولة أن يتطرق لقضية الإمام المهدي بهذه الصورة، وبشكل يعبر عن حالة الجهل الذي يعيشه آل سعود الذين لا يعرفون وهم في القرن الـ21 أن قضيته عليه السلام قضية إسلامية وليست مذهبية".

وأوضحت العوادي أن "هذا الجاهل لو كان يعلم من قضايا الإسلام شيئا لعلم أن قضية الإمام المهدي متفق عليها لدى المذاهب الإسلامية بسنتهم وشيعتهم بغض النظر عن الاختلاف البسيط في بعض الجزئيات".

إقرأ أيضا: كيف ردت إيران على تصريحات الأمير محمد بن سلمان؟

وذكرت أن "تطرقه لهذه القضية الحساسة ينبئ عن هواجسه وهواجس الكيان الصهيوني وبقية أسياده ممن ليس لهم دور اليوم إزاء إيران وقوى المقاومة الإسلامية البطلة في العراق ولبنان واليمن والبحرين وبعض الدول الأخرى".

وأشارت العوادي إلى أن "سلمان يؤكد أن بلاده تريد الدخول بحرب طائفية إقليمية بالنيابة عن الكيان الصهيوني ويؤكد أنها راعية لمصالح هذا الكيان الغاصب للأراضي العربية الإسلامية وهذا يذكرني بقول جرير: زعم الفرزدق أن سيقتل مربعا .. أبشر بطول سلامة يا مربع".

وحذرت النائب عن ائتلاف دولة القانون "من الانسياق وراء هذه التصريحات الرعناء التي لا تخدم العالم الإسلامي والتعايش السلمي بين المذاهب الإسلامية في المنطقة"، وفقا للبيان.

وكان ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قال في مقابلة مع قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، الثلاثاء، ردا على سؤال حول ما إذا كانت السعودية قد تقيم حوارا مع إيران: "كيف أتفاهم مع واحد أو نظام لديه قناعة مرسخة بأنه نظام قائم على أيديولوجية متطرفة منصوص عليها في دستوره ومنصوص عليها في وصية الخميني بأنه يجب أن يسيطروا على مسلمي العالم الإسلامي ونشر المذهب الجعفري الاثني عشري الخاص فيهم في جميع أنحاء العالم الإسلامي حتى يظهر المهدي الذي ينتظرونه.. هذا كيف أقنعه؟ وما مصالحي معه؟ وكيف أتفاهم معه؟".

وأضاف أن إيران تنتظر "المهدي" وتريد تحضير بيئة خصبة له وتريد السيطرة على العالم الإسلامي، وأن طهران حرمت شعب الدولة لأكثر من 30 عاما من التنمية لتحقيق ذلك الهدف. وأكد أن النظام الإيراني "لن يغير رأيه" في عشية وضحاها.

إقرأ أيضا: ابن سلمان بمقابلة متلفزة.. هذه أبرز النقاط الحساسة بحديثه
التعليقات (6)
رووووح
الجمعة، 05-05-2017 10:10 ص
الحين ياكلاب ايران جاي دوركم بسنا افلام ايرانيه يااولاد المتعه وزنه وهذا حمار ايران
مسلم
الخميس، 04-05-2017 05:22 م
لا هذا ولا ذاك. السعودية وايران وقفا ضد الشعوب العربية حينما خرجت هذه الشعوب مطالبة بحريتها وكرامتها. الجانبان زبالة وضد نهضة المنطقة.
حفيد الحسن (ع)
الخميس، 04-05-2017 04:14 م
لم يعرف العراق انكسارا في تاريخه حتى عند احتلال المغول للعراق سنة 1258م كما يشهده الان منذ وصول الشيعةالصفويين كلاب ايران للحكم على دبابات الاميركان الذين يحركهم اليهود والصهاينة المسيطرين على مفاصل القرار السياسي في اميركا والغرب.. ومنذ عام 2003 وليومنا هذا لم تشهد السياسات اليهودية الاسرائيلية ومخططاتهم نجاحا كما تشهده هذه الفترة وكل الفضل يعود الى ايران الشيعية وكلابها الشيعة في العراق...بل ونقو( للعواوي ) كلب ايران المتمسح بحذاء وليها السفيه ان للمخابرات الاسراثيلية اكثر من 30 مكتبا ومقرا لها في بغداد وحدها ... ثم ياتي هذا الائتلاف الشيعي المجوسي الفارسي بزعامة اكبر كلب من كلاب ايران وعدو السنة بامتياز نوري الهالكي ليتكلم عن عمالة السعودية لاسرائيل.وكذلك يعلم الشيعة ان مهدي السنة الذي ذكره سيدنا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم هو غير مهدي الشيعة الذي يتحدث عنه معممي الشيعة والتائه في السراديب ومجارير المياه الثقيلة والذي حسب زعم الشيعة انه العالم بكل مايحدث في الكون ولديه القدرة والولاية التكوينية اي ( انه يقول للشئ كن فيكون ) وان بيده مقدرات الكون وهو الذي يحيي ويميت ولكن المشكلة في عدم ظهوره واستمرار اختبائه انه يخاف من مؤامرة لاغتياله .
عبد الله محمد
الخميس، 04-05-2017 03:26 م
يقول المشرك الهالكي ان قضية الامام قضية اسلامية مع بعض الاختلافات البسيطة!!!!! لا يوجد شيء اسمه شيعة وسنة وانما السنة هم المسلمين بينما من يشرك بالله خارج اطار الاسلام ولا اظن ان هناك عاقلا يقول ان معتقدات الشيعة الخزعبلاتية هي من الاسلام الا اذا اراد ان يكذب على نفسه ومن يتجاهل فليدخل الى اليوتيوب ليرى والواقع وليقرأ كتبهم المعتمدة وليسمع الى معمميهم وذا لم يقنعه لا هذا ولا ذاك فهو اضل منهم.
Azad
الخميس، 04-05-2017 01:07 م
الائتلاف دولة القانون طائفي بامتياز فلازم هم يسكتو اذا تحدث الآخرين عن الطائفية