سياسة عربية

الأردن يعتقل زعيم حزب عراقي مقربا من المالكي.. لماذا؟

الكربولي اعتقل بتهجمة التشهير بمسؤول عراقي سابق- فيسبوك
الكربولي اعتقل بتهجمة التشهير بمسؤول عراقي سابق- فيسبوك
احتجزت السلطات الأردنية، رجل الأعمال والسياسي العراقي جمال الكربولي، الأحد، وأودعته في سجن الجويدة لمدة أسبوع على ذمة التحقيق، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وقرر مدعي عام عمان توقيف الكربولي مدة أسبوع بسجن الجويدة على ذمة التحقيق، بتهمة التشهير التي رفعها عليه نائب رئيس الوزراء العراقي السابق صالح المطلق، حيث إن وكيل المطلق هو المحامي الأردني عبدالله الصمادي.

وأوقف زعيم حركة "الحل" على إثر التحقيق بمخالفة المادة 11 من قانون الجرائم الإلكترونية، بعد نشره فيدوهات على موقع "يوتيوب"، ومن خلال قناة دجلة العراقية التي يملكها، تضمنت ذما وتحقيرا لنائب رئيس الوزراء العراقي المطلق.

وينص القرار الأردني الخاص بالجرائم الإلكترونية على عقوبة بالسجن ثلاثة شهور كحد أدنى وغرامة مالية ما بين 100 دينار وألفي دينار أردني.

وتم توقيف الكربولي الذي يعرف بقربه من رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، من مطار الملكة علياء الدولي إلى الأجهزة الأمنية للتحقيق معه، ومن بعدها إلى سجن الجويدة.

يشار إلى أن الكربولي المنحدر من محافظة الأنبار، سبق أن اعتقل مرات عدة بتهم فساد أبرزها اختلاس أموال جمعية الهلال الأحمر العراقي التي كان يرأسها في  وقت سابق.
التعليقات (0)