سياسة عربية

بعد أيام من إعفائه.. محمد بن نايف يظهر رفقة حفيده (صورة)

محمد بن نايف
محمد بن نايف
نشر مغردون سعوديون صورة للأمير محمد بن نايف، ولي العهد الذي أعفي من منصبه قبل أيام، رفقة حفيده، بمناسبة عيد الفطر.

وقال ناشطون إن الصورة، هي الأولى من نوعها لابن نايف عقب عزله من منصبه، ومبايعته خلفه الأمير محمد بن سلمان في فيديو بث عبر وسائل الإعلام السعودية.

وبدا الأمير محمد بن نايف مبتسما في الصورة، رفقة حفيده عبد الله بن سعود بن فهد، إذ يكون ابن نايف جده لأمه الأميرة سارة.

وكان ناشطون سعوديون أطلقوا يوم العيد، هاشتاغ "الشعب يعايد محمد بن نايف"، قائلين إن إعفاءه من منصبه لا ينزع مكانته بينهم.

وأبدت فئة كبيرة من السعوديين حزنهم على إعفاء محمد بن نايف من مناصبه، لا سيما وزارة الداخلية التي كان الاسم الأبرز بها منذ أواخر عهد والده الأمير نايف بن عبد العزيز، مرورا بتنصيبه وزيرا للداخلية في العام 2012، وانتهاء بإعفائه قبل أيام.



التعليقات (2)
خبير كلاب
الثلاثاء، 27-06-2017 11:38 م
عندما كان وزيرا للداخلية كان عليه التحرك قبل ان يطبق عليه محمد بن سلمان، كان سهلا عليه أثناء اجتماع مجلس الوزراء الذي هو رئيسه أن يعتقل ابن سلمان وكافة مؤيديه ويعلن نفسه ملكا. لكنه جلس كالحبلى التي على وشك الولادة ولم يفعل شيئا، فذبحه ابن سلمان كما تذبح البعير. ينطبق عليه المثل العربي أجسام البغال وأحلام العصافير.
د شاكر الصومالي
الثلاثاء، 27-06-2017 08:46 م
الامير محمد ابن نايف استراح صدقا بعد اعفاءه من منصبه وهو مواطن كالماطنين له مالهم وعليه ماعليهم لكن السؤال القا ئم حالة ابن سلطان الذي تحوم عليه الشكوك داخليا وخارجيا بنواياه وصديقه المخلص ابن زايد

خبر عاجل