سياسة عربية

بعد السعودية ومصر.. مبعوث أمير الكويت بجولة إقليمية جديدة

لم يتم الإفصاح عن مضمون جميع الرسائل الموجهة إلى جميع أطراف الأزمة الخليجية- ا ف ب
لم يتم الإفصاح عن مضمون جميع الرسائل الموجهة إلى جميع أطراف الأزمة الخليجية- ا ف ب
بعد جولة قام بها مبعوث لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الاثنين، شملت السعودية ومصر، انطلق المبعوث من جديد، اليوم الثلاثاء، في جولة إقليمية جديدة تشمل سلطنة عمان والإمارات والبحرين.

وأكدت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن مبعوث الأمير النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، يرافقه وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح.

وتوجه مبعوث الشيخ صباح في أول محطة له اليوم إلى سلطنة عمان لتسليم رسالة خطية من أمير البلاد للسلطان قابوس بن سعيد.

اقرأ أيضا: رسالة من أمير الكويت لابن سلمان وأخرى للسيسي

وسيتوجه بعدها، إلى دولة الإمارات لتسليم رسالة خطية إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، ثم إلى مملكة البحرين لتسليم رسالة خطية إلى الملك حمد بن عيسى.

ولم تفصح وكالة الأنباء الكويتية الرسمية عن مضمون جميع الرسائل الموجهة إلى جميع أطراف الأزمة الخليجية، إلا أن أمير الكويت يقود جهود وساطة لحل الأزمة الخليجية، منذ 5 حزيران/ يونيو الماضي، يوم قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية، بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة بشدة.

ووصفت قطر الإجراءات التي قامت بها الدول الأربع ضدها بأنها "حصار" ولا سيما أنها تضمنت إغلاق المنفذ البري الوحيد لها مع السعودية، في حين تصر الدول الأربع على أن هذه الإجراءات "مقاطعة" وليس "حصارا"، وتدلل على ذلك بحرية الحركة من وإلى قطر عبر مطاراتها وموانئها البحرية.

اقرأ أيضا: "الحياة" اللندنية تفبرك بيانا باسم منظمة حقوقية لمهاجمة قطر

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت قطع علاقاتها مع قطر في يونيو/ حزيران الماضي واتهمتها بدعم الإرهاب والتدخل في شؤون الدول الأخرى، وهي اتهامات تنفيها الدوحة. وتقوم الكويت بجهود وساطة للتقريب بين الجانبين. وقد حظيت جهودها بإشادات دولية واسعة.
التعليقات (0)