سياسة عربية

جعفري يعلق على مقتل صالح ويشتم النظام السعودي

قائد الحرس الثوري الإيراني وصف آل سعود بـ"الخونة"- أرشيفية
قائد الحرس الثوري الإيراني وصف آل سعود بـ"الخونة"- أرشيفية

علق قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري، الثلاثاء، على مقتل رئيس اليمن المخلوع علي عبد الله صالح على يد الحوثيين، مهاجما في الوقت ذاته النظام السعودي.


وقال جعفري في تصريح نقلته وكالة "تسنيم" إن الانقلاب الذي دبّر ضد حركة أنصار الله (الحوثي) تم القضاء عليه عن بكرة أبيه، وذلك في معرض تعليقه على التطورات الأخيرة في اليمن.


وأضاف: "للأسف، هناك دولة إقليمية يقطنها مسلمون وهي تسعى لنشر الفوضى وعدم الاستقرار في اليمن وسوريا"، متسائلا: "لا نعلم ماذا يستفيدون من خلال الأعمال التي يقومون بها بأوامر ودعم أمريكي والتي تؤدي إلى التفرقة بالمنطقة".


وأشار جعفري إلى أن "ما نعلمه هو أنّهم ينسّقون مع ألد أعداء الإسلام، وقد اعترفوا مؤخرا بأنهم سيواجهون شعوب المنطقة التي تسعى إلى حفظ استقلالها".


وأوضح أن "ذنب الشعب السوري، واليمني والبحريني كان فقط المطالبة بالاستقلال، وأن هذه الدول استلهمت من تجربة الثورة الإسلامية في إيران لتفرض الرضوخ للظلم والاستكبار العالمي".


وتابع جعفري بأن هذه المطالب الحقة هي التي دفعت بآل سعود "الخونة" إلى ارتكاب ممارسات كهذه تأدية للدور المزعزع للأمن في هذه الدول"، لافتا إلى أن "الجميع كان شاهدا على المؤامرة التي كان يخطط لها في اليمن".


وأردف: "لقد تم القضاء على المؤامرة عن بكرة أبيها، وهي مؤامرة مماثلة لتلك التي حدثت في كردستان العراق والتي كانت تهيئ لموطئ قدم للكيان الصهيوني. بطبيعة الحال فإن إطفاء الفتنة في العراق قد استغرق وقتا طويلا بعض الشيء، لكننا اليوم نلاحظ نجاحات كبيرة".


وأعلنت وزارة الداخلية التابعة للحوثيين في بيان عبر قناة المسيرة التابعة للجماعة، أمس الاثنين، "انتهاء أزمة مليشيات الخيانة بالسيطرة على أوكارها في أمانة العاصمة والمحافظات ومقتل زعيمها (علي عبد الله صالح)".

التعليقات (0)