سياسة عربية

اعتقال صحفي سعودي بعد "تهديد" آل الشيخ له.. بسبب تغريدة

تركي الدوسري وصف آل الشيخ بـ"المريض" الذي يحتاج إلى علاج- أرشيفية
تركي الدوسري وصف آل الشيخ بـ"المريض" الذي يحتاج إلى علاج- أرشيفية

أعلن حساب "معتقلي الرأي"، عن اعتقال الصحفي السعودي تركي الدوسري، بعد يومين من جدل حاد جرى بينه وبين رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، بسبب تغريدة.

 

وقال "معتقلي الرأي"، إن حساب "تويتر" الخاص بتركي الدوسري، أصبح بيد "المباحث العامة"، ولوحظ اختفاء المتابعين منه بشكل مفاجئ.

 

وقبل يومين، نشر تركي الدوسري صورة لتركي آل الشيخ، وعلق عليها: "هذا الشيخ مريض ولازم يتعالج"، وذلك بعد الجدل الدائم الذي تحدثه تغريدات المستشار في الديوان الملكي برتبة وزير.

 

رد آل الشيخ لم يتأخر حينها، وبلغة "تهديد" صريحة، وفقا لمتابعين، قال: "شجاع بس لا تمسحها"، ليواصل الدوسري تحديه، قائلا: "إذا مسحتها ماني (لا أكون) شجاع".

 

وبعد ساعات من التغريدة النارية، قدم تركي الدوسري اعتذاره عبر حسابه، رغم تأكيده سابقا عدم تراجعه عن رأيه بآل الشيخ.

 

وقال: "أقدم اعتذاري الشخصي لمعالي رئيس هيئة الرياضة/ تركي آل الشيخ حول تغريدتي المنسوبة له. وأتمنى أن يقبل اعتذاري الشديد".

 

وكان إعلاميون مقربون من تركي آل الشيخ، شنّوا حملة كبيرة على تركي الدوسري، وصلت ببعضهم إلى ربطه بقطر، وبجهات "معادية" للمملكة.

 

وقال الإعلامي عبد العزيز المريسل، في هجومه على الدوسري: "هذا الصعلوك الذي يمثل نفسه يقول أنا شجاع ولن أحذف التغريدة، حسنا موعدنا خلال ساعات، وسنرى كيف يا رخمة ترجع في كلامك إذا صحيت من نومك، وبكيت، لأنك ستبكي حسرة وندم".

 

بدورهم، أعرب مغردون سعوديون عن تعاطفهم الشديد مع تركي الدوسري، مطالبين الحكومة السعودية بوضع حد لقمع الإعلام الرياضي وتسييره لمصلحة آل الشيخ، وفق قولهم.

 

 

التعليقات (2)
غسان غلاينه
الأحد، 01-04-2018 07:56 م
آدمية الانسان و حريته و ماله و دمه لا تعن شيئاً عند هؤلاء الخنازير
خالدالمرشد
الأحد، 01-04-2018 06:39 م
فعلا انه مريض اخس

خبر عاجل