سياسة عربية

غزة تشيع 4 شهداء والاحتلال يواصل قمع مسيرة العودة (شاهد)

قوات الاحتلال قتلت الاثنين والثلاثاء 4 شبان فلسطينيين خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة العودة- جيتي
قوات الاحتلال قتلت الاثنين والثلاثاء 4 شبان فلسطينيين خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة العودة- جيتي

قالت وسائل إعلام فلسطينية الأربعاء إن عددا من الشبان الفلسطينيين أصيبوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة العودة قرب السياج الفاصل بين غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.


وأصيب أربعة فلسطينيين بجراح مختلفة جراء إطلاق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل على المتظاهرين شرقي مدينة دير البلح بالمحافظة الوسطى بقطاع غزة.


واحتشد فلسطينيون عصر الأربعاء في "مخيم العودة" للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار تلبية لدعوة الهيئة العليا المنظمة لهذه الفعاليات.

 

 

 

إلى ذلك، شيع الفلسطينيون في قطاع غزة أربعة شهداء سقطوا برصاص الاحتلال خلال اليومين الماضيين برصاص الاحتلال بمشاركة من قادة الفصائل الفلسطينية.


ففي ببلدة بني سهيلا شرقي خانيونس تم تشييع جثماني الشهيدين "علاء أبو عاصي" (21 عامًا) و"ناجي أبو عاصي" (18 عامًا)، واللذين استشهدا بقصف الاحتلال قرب السياج الفاصل مع مساء الاثنين.


كما، شيعت في غرب مدينة غزة جثمان الشهيد أمد محمد عمر الذي استشهد الثلاثاء برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز بيت حانون/ "إيرز" شمالي القطاع، كما شيع جثمان الشهيد محمد أحمد أبو ناجي (34 عامًا) الذي استشهد أيضا قرب الشهيد عمر على حاجز بيت حانون/ "إيرز" شمالي قطاع غزة.


وتشهد المناطق الشرقية لقطاع غزة مسيرات وفعاليات شعبية سلمية منذ 30 آذار/ مارس الماضي للمطالبة بحق العودة وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أكثر من 12 عامًا.


وأسفر قمع الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين عن استشهاد أكثر من 180 مواطنًا، وإصابة أكثر من 19 ألف آخرين بجراح متفاوتة، بينهم مصابون بُترت أطرافهم.

 

 

التعليقات (0)