سياسة دولية

أردوغان: ننتظر تقدما في علاقة تركيا بالسعودية

جاء هذا التصريح عقب عودة أردوغان من زيارة إلى الإمارات - الأناضول
جاء هذا التصريح عقب عودة أردوغان من زيارة إلى الإمارات - الأناضول

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده والسعودية تواصلان الحوار، مشيرا إلى أنه من المرتقب تحقيق تقدم عبر اتخاذ خطوات ملموسة في الفترة المقبلة.


جاء ذلك خلال حوار مع الصحفيين على متن الطائرة الرئاسية أثناء العودة من زيارته الرسمية إلى الإمارات مساء الثلاثاء، وتم نشره الأربعاء.


وقال أردوغان: "حوارنا مع السعودية مستمر، وننتظر تقدما من خلال الخطوات الملموسة في الفترة المقبلة".


وتسير تركيا نحو "تصفير المشاكل" مع العديد من الدول والجهات الإقليمية، أبرزها الإمارات ومصر والسعودية و"إسرائيل"، بعد سنوات من تباين المواقف والقطيعة والتنافس على التأثير الإقليمي.


وعرفت العلاقات التركية-السعودية خلال السنوات القليلة الماضية تصعيدا خصوصا بعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول.


والاثنين، أدى أردوغان زيارة بيومين إلى الإمارات، وحظي باستقبال رسمي، إذ أُطلقت بمناسبة وصوله 21 طلقة مدفعية وحلقت مقاتلات إماراتية نفاثة زينت سماء أبوظبي بألوان العلم التركي بالإضافة إلى موكب الخيالة الذي رافق السيارة التي استقلها أردوغان ومحمد بن زايد فور دخولها قصر الوطن جنوب العاصمة الإماراتية.

 

اقرأ أيضا: أردوغان: نطمح للوصول إلى مستوى عال بعلاقتنا مع الإمارات

وفي نوفمبر، أجرى محمد بن زايد أول زيارة إلى تركيا منذ 2012، فيما تم الإعلان عن تأسيس صندوق بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا، بالتزامن مع الزيارة.


التعليقات (0)

خبر عاجل