رياضة دولية

كلوب يوجه رسالة شديدة اللهجة لبوتين: رجل سيئ سبب الدمار

وصف كلوب الرئيس الروسي بالرجل السيئ- عربي21
وصف كلوب الرئيس الروسي بالرجل السيئ- عربي21

 وجه الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، رسالة شديدة اللهجة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد الهجوم العسكري على أوكرانيا.


ووصف كلوب الرئيس الروسي بالرجل السيئ، لما سببه من دمار للمؤسسات والمنشآت الأوكرانية، وما خلفه من الأبرياء الذين سقطوا إما ضحايا أو مصابين، في رحلات الفرار الجماعية للهروب من أهوال الحرب التي شنتها روسيا على كييف منذ الخميس الماضي.


وقال كلوب: "أبلغ من العمر حوالي 54 عاما، مع ذلك، ما يحدث الآن في أوكرانيا يفوق فهمي. حقا لا أفهم كيف لشخص عاقل أن يضع العالم بأسره في مثل هذه الحالة، خاصة الناس في أوكرانيا، بالنسبة لي. أعرف الكثير من الروس والأوكرانيين، ومن الواضح أن الإشكالية لا تتعلق بالناس، بل على ما يبدو أنها حرب رجل سيئ بحق".


وأضاف المدرب: "علينا دائما إظهار التضامن، ففي الأوقات المظلمة، تحتاج إلى لحظات يمكنك فيها التفكير في شيء ما، إنه لأمر في غاية الصعوبة، ونحن نتابع ما يحدث على الهاتف منذ ثلاثة أيام، ومن المحتمل أن أتفاجأ بلاعبين سابقين معي في الحرب الآن، لا أعرف بالضبط ما إذا كانوا عادوا مباشرة إلى وطنهم أم لا".


وختم حديثه قائلا: "علينا إظهار التضامن، ويبدو أننا نفعل ذلك، قد نبدو أننا لا نستطيع منعه (بوتين)، لكن على الأقل يمكننا أن نتسبب له في مشاكل أكثر مما توقعه، وربما يساعد ذلك الناس في أوكرانيا".

 

وقرر الاتحادان الدولي والأوروبي لكرة القدم استبعاد المنتخبات والأندية الروسية من كافة البطولات الرسمية حتى إشعار آخر، وذلك على خلفية الاجتياح العسكري الروسي لأوكرانيا.

 

وسيكون أول المتأثرين به هو المنتخب الروسي الأول، الذي كان يستعد لاستقبال بولندا على ملعبه ضمن الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم قطر 2022.

كما لن يتمكن فريق سبارتاك موسكو بذلك من خوض مواجهات الدور ثمن النهائي في مسابقة الدوري الأوروبي، إذ كان من المقرر أن يلعب ضد لايبزيغ الألماني.

 

التعليقات (0)
ياسر قطيه
الثلاثاء، 01-03-2022 04:17 ص
وشو دخلك أنت يا أخو... ما رئيسك هتلر غزا أوروبا كلها ومرغ الروس أنفه فى الجليد ـ شوف كورتك وخليك من السياسه أنت ما قدر بوتين بكره برسل ليك طباخ بويدك فى مليون داهيه

خبر عاجل