رياضة دولية

"ليكيب" تفجر مفاجأة.. سان جيرمان يوافق على عرض سعودي لضم مبابي

ساءت العلاقة بين كليان مبابي وإدارة نادي باريس سان جيرمان- TF1 / تويتر
ساءت العلاقة بين كليان مبابي وإدارة نادي باريس سان جيرمان- TF1 / تويتر
فجرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية مفاجأة جديدة بشأن مستقبل اللاعب الدولي الفرنسي كليان مبابي، الذي يعيش في أزمة رفقة ناديه باريس سان جيرمان لكرة القدم.

وكشفت الصحيفة أن نادي الهلال السعودي قدّم عرضا لشراء العام المتبقي في عقد الفرنسي كيليان مبابي مع "باريس سان جيرمان" بقيمة 300 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة الفرنسية أن نادي باريس سان جيرمان وافق على العرض حال نجاح "الهلال" في إقناع اللاعب بالانتقال إلى صفوفه.

وكان الصحفي الشهير فابريزيو رومانو نشر تغريدة على موقع "تويتر" -الذي تغير شعاره الآن إلى "إكس" (X)- قال فيها إن نادي الهلال السعودي قدّم عرضاً رسمياً بقيمة 300 مليون يورو (332 مليون دولار) لشراء المهاجم الفرنسي كيليان مبابي.

وكانت صحيفة "ليكيب" قد ذكرت أن مبابي غير مهتم بالانتقال للعب في الدوري السعودي، أو حتى الإنجليزي، لأن حلمه هو اللعب لـ"ريال مدريد"، لذا فاللاعب متمسك بالبقاء في "باريس سان جيرمان" حتى نهاية عقده بنهاية الموسم المقبل، ثم الرحيل مجاناً.

وساءت العلاقة بين كليان مبابي، البالغ من العمر 24 عاما، وإدارة نادي باريس سان جيرمان، بعد أن رفض المهاجم تجديد عقده مع الفريق الباريسي لعام إضافي حتى 2025، ما يمكنه من الرحيل في الميركاتو الصيفي المقبل بشكل مجاني.

ويخطط مبابي للبقاء في "حديقة الأمراء" حتى نهاية عقده صيف 2024، لكي يحصل على مكافأة الولاء من باريس سان جيرمان، ومن ثم يستطيع الرحيل مجانا إلى ريال مدريد، مع الحصول هناك على مكافأة إضافية كبيرة مقابل التوقيع للفريق الإسباني.

إلا أن القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، أمهل مهاجمه أن يحدد موقفه النهائي قبل مطلع شهر آب/ أغسطس المقبل، فإما تجديد العقد أو الرحيل هذا الصيف.

وبحسب راديو “مونت كارلو” الفرنسي، فإن رجل الأعمال القطري أعطى الضوء الأخضر لبدء الحياة دون صاحب الـ24 عاما، وذلك باستبعاده من البعثة المسافرة إلى كوريا الجنوبية واليابان في الجولة التحضيرية للموسم الجديد.

ذلك الأمر استدعى تهديد فيليب بيات رئيس رابطة اللاعبين الفرنسيين لنادي "باريس سان جيرمان" بعقوبات إذا أصرّ على معاقبة لاعبه كيليان مبابي لأسباب غير رياضية، مؤكداً أن تجميد مشاركة اللاعب في المباريات يخالف قانون العمل، وإذا كان الأمر يتعلق بلاعب عادي يُفسَّر ذلك لأسباب فنية، لكن عندما يحدث ذلك مع أفضل لاعب في العالم، فلا يمكن إنكار أن ذلك لأسباب عقابية، حسب ما قاله لإذاعة مونت كارلو.

وقالت شبكة "سكاي" الإنجليزية، إن الإدارة الباريسية علمت باتفاق بيئة اللاعب مع وسطاء رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، على سيناريو ذهابه إلى “سانتياغو بيرنابيو” بموجب قانون بوسمان العام القادم، الأمر الذي احتاج النادي لتوضيحه من قبل الهداف التاريخي بعد عودة اللاعبين من العطلة الصيفية، إلا أنه لم يحرك ساكنا.

التعليقات (1)
ابو حلموس
الإثنين، 24-07-2023 11:45 م
العرب يضعون اسمهم بكل وضوح في صدارة قائمة السفهاء الأكثر على مستوى العالم و بشكل غير مسبوق ، و لا اظنهم سوف يَرشُدون إلا حين تأتي لطمة القدر القاسية من لدُن القَوِيّ المتين لتكتب آخر سطور تلك القائمة القاتمه .