رياضة دولية

بعد تعادل برشلونة وخيتافي.. تشافي يصدم رئيس الليغا بهذا التصريح

وأكمل برشلونة المباراة بعشرة لاعبين، منذ الدقيقة 42- أ ف ب
وأكمل برشلونة المباراة بعشرة لاعبين، منذ الدقيقة 42- أ ف ب
استهل نادي برشلونة، الأحد، مشواره في الموسم الجديد من الدوري الإسباني لكرة القدم، بتعادل خارج قواعده، أمام مضيفه خيتافي، بنتيجة 0-0، في المباراة التي احتضنها ملعب "كوليسيوم ألفونسو بيريز".

وأكمل برشلونة المباراة بعشرة لاعبين، منذ الدقيقة 42'، إثر طرد لاعبه البرازيلي رافينيا، ثم عاد التكافؤ في الدقيقة 57'، عقب نيل لاعب خيتافي، خايمي ماتا، البطاقة الحمراء الحمراء (بطاقتان صفراوان).

وتميز الشوط الثاني بطرد المدرب تشافي هيرنانديز؛ إثر احتجاجه على حكم المباراة، مطالبا بركلة خطأ لصالح الزلزولي.

وعقب المباراة، قال تشافي هيرنانديز في تصريحات صحفية: "أخبرت الحكم أنه يعلن عن الأخطاء لصالحهم (خيتافي) ولا يفعل ذلك معنا، لهذا السبب طردني. كنا قد عقدنا اجتماعا مع الحكام، وكان أحد التغييرات الأولى التي كانوا بصدد تنفيذها، هي ضرورة تفهم المدربين أكثر؛ لأننا نكون في حالة توتر. لقد حاولنا بكل الطرق ضد خصم صعَّب المأمورية علينا. أخذنا نقطة غير كافية".

قبل أن ينتقد الحالات التحكيمية في مباراة اليوم: "إذا كنا نريد تسويق الدوري الإسباني، في ظل وجود مثل هذه الأمور، فإن ذلك لن يساعد أي أحد".

وأضاف: "حدث الكثير من الأشياء؛ يتركون اللعب يستمر حين تكون الكرة لديهم، بينما يتم إطلاق الصافرات حين تكون الكرة في حوزتنا. الخصم قام بإضاعة الوقت وهذه هي الكرة الخاصة بهم. إذا لم تكن هناك لمسة يد واضحة، فلا داعي لإطلاق الصافرة".

وفي الندوة الصحفية التي تلت المواجهة، قال تشافي: "أود أن أخبر خافيير تيباس (رئيس الليغا)، أن منتوجه عار. الحكم عليه أن يشرح قراراته، لقد تخيل لمسة يد غافي، وهذا كلفنا نقاط المباراة".

تجدر الإشارة إلى أن المباراة شهدت 3 حالات طرد، اثنتين من جانب برشلونة (رافينيا وتشافي)، وواحدة من جانب خيتافي (خايمي ماتا).
التعليقات (0)