سياسة عربية

جماعة الحوثي تحذر من إشعال المنطقة نتيجة تصرفات الاحتلال وأمريكا في غزة

إصرار أمريكا على مواصلة العدوان الإسرائيلي على غزة، وتصريحات مسؤوليها بأن الوقت لا يزال مبكراً على وقف إطلاق النار، دعوةٌ صريحة إلى إشعال المنطقة.. (تويتر)
إصرار أمريكا على مواصلة العدوان الإسرائيلي على غزة، وتصريحات مسؤوليها بأن الوقت لا يزال مبكراً على وقف إطلاق النار، دعوةٌ صريحة إلى إشعال المنطقة.. (تويتر)
أكد الناطق باسم جماعة الحوثي، محمد عبدالسلام، أنَّ على الولايات المتحدة أن تدرك أنَّ "شعوب المنطقة لن تسكت على هذا الصلف الأمريكي والإسرائيلي"، في إشارة إلى الجرائم التي ترتكبها القوات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بدعم أمريكي.

وقال عبد السلام، في تغريدة له اليوم (إكس)، إنَّ "إصرار أمريكا على مواصلة العدوان الإسرائيلي على غزة، وتصريحات مسؤوليها بأن الوقت لا يزال مبكراً على وقف إطلاق النار، دعوةٌ صريحة إلى إشعال المنطقة".

وأشار إلى أن ذلك "هو خلاف ما يزعمون بأنهم لا يرغبون في توسيع الصراع"، وقال: "عليهم أن يدركوا أن شعوب المنطقة لن تسكت إزاء هذا الصلف الأمريكي والإسرائيلي، وأن استمرار الصهاينة في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية لن يعود عليهم إلا بالهزيمة الماحقة إن شاء الله"، على حد تعبيره.



من جهته، أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، أن هناك إعدادا كاملا لنصرة فلسطين ومواجهة اليهود بالتنسيق مع محور المقاومة، وبأسلحة لها القدرة على أن تصل إلى مواقع كيان العدو الصهيوني.

هذا ودعت اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى في اليمن، للمشاركة الواسعة في المسيرات التي ستنطلق غدا بعد صلاة الجمعة بالعاصمة صنعاء تضامنا مع غزة.

وكان متحدث مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، قد كشف النقاب عن أن واشنطن "تبحث فكرة توقف مؤقت للصراع بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية؛ بهدف مساعدة المدنيين بغزة وإخراج الرهائن، بمن فيهم الرعايا الأمريكيون".

وأضاف كيربي، في مؤتمر صحفي: "ما نحاول القيام به هو استكشاف فكرة فترات التوقف التي قد تكون ضرورية لمواصلة إدخال المساعدات، ومواصلة العمل لإخراج الناس بأمان، بمن في ذلك الرهائن".

واستطرد بأن "أي توقف مؤقت من هذا القبيل لن يمنع إسرائيل من الدفاع عن نفسها".

ولليوم الـ27، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، وقتل إجمالا 9061 فلسطينيا، بينهم 3760 طفلا، وأصاب 32000، كما قتل 133 فلسطينيا واعتقل نحو 1900 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية

فيما قتلت حركة "حماس" أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية. كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.
التعليقات (0)