سياسة عربية

الآلاف من عمال غزة يعودون من الأراضي المحتلة إلى القطاع عبر معبر كرم أبو سالم

تعرض العمال للتعذيب والتنكيل في مراكز الاحتجاز التابع للاحتلال- الأناضول
تعرض العمال للتعذيب والتنكيل في مراكز الاحتجاز التابع للاحتلال- الأناضول
عاد آلاف العمال الفلسطينيين، صباح الجمعة، من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة، وذلك بعد أن رحّلتهم سلطات الاحتلال إلى الضفة الغربية ومنها إلى القطاع.

وقال شهود؛ إن آلاف العمال من سكان غزة الذين يعبرون الحدود للعمل في الاراضي المحتلة والضفة الغربية المحتلة، أعيدوا عبر معبر كرم أبو سالم شرقي معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة المحاصر ومصر.

ونقلت وكالة الأناضول، عن مصدر أمني في معبر "كرم أبو سالم" جنوبي القطاع قوله؛ إن "إسرائيل تركت العمال على بوابة المعبر، وتركتهم يسيرون مسافة 2 كيلو متر قبل أن يدخلوا أراضي القطاع".

إظهار أخبار متعلقة



وذكر المصدر، أن العمال وصلوا إلى مدينة رفح، وسيتم تقديم المساعدات اللازمة لهم من الجهات الحكومية والإغاثية المختصة، خاصة أن السلطات الإسرائيلية صادرت جميع أموالهم وهواتفهم المحمولة.

والخميس، ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن مجلس الوزراء الأمني المصغر الإسرائيلي (الكابنيت) قرر إعادة جميع عمال غزة إلى القطاع.

وأضافت الصحيفة، أن المجلس قرر أيضا عدم السماح لعمال غزة بدخول الأراضي المحتلة بعد الآن.

إظهار أخبار متعلقة



ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، رحّل الاحتلال آلافا من عمال غزة إلى الضفة الغربية، فيما بقي عدد آخر داخل عدد من المدن المحتلة، دون أن تتوفر إحصائية محددة حول إجمالي أعدادهم.

وعقب هجوم المقاومة في السابع من الشهر الماضي، اعتقلت قوات الاحتلال نحو 4 آلاف من عمال غزة، بتهمة تقديم معلومات للمقاومة، وفقا للقناة 12 العبرية.

وذكر العديد من العمال المفرج عنهم، أنهم تعرضوا للتعذيب والتنكيل خلال الاعتقال.
التعليقات (0)