سياسة عربية

الجزائر تجدد تضامنها مع فلسطين وتدعو مجلس الأمن لوقف العدوان على غزة

الجزائر تدين الاعتداء الذي استهدف أمس مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة في تعدٍ وتحدٍ جديدين لكل أحكام القانون الدولي وأعرافه.. فيسبوك
الجزائر تدين الاعتداء الذي استهدف أمس مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة في تعدٍ وتحدٍ جديدين لكل أحكام القانون الدولي وأعرافه.. فيسبوك
عبرت الجزائر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاستمرار سلسلة الانتهاكات التي وصفتها بـ "السافرة والمستفزة" التي تقوم بها قوات الاحتلال الصهيوني يوميا على قطاع غزة، مشددة على مسؤولية مجلس الأمن في وقف العدوان على غزة.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الجزائرية اليوم الثلاثاء: "الجزائر تدين الاعتداء الذي استهدف أمس مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، في تعدٍ وتحدٍ جديدين لكل أحكام القانون الدولي وأعرافه، وتنافيًا مع مبادئ وقيم الإنسانية الداعية إلى حماية المدنيين وعدم استهداف المباني ذات الطابع المدني والإنساني".

وأضاف البيان: "إن هذا التعدي على منشأة إنسانية تعنى بإعادة بناء ما خربته أيادي الاحتلال الغاشم، لهو دليل دامغ على نية هذا الكيان الذي لا يعرف إلا لغة التعنت والخراب في قبر إمكانية السلام أو الحوار لإنهاء سلسلة اعتداءاته".

وأعربت الجزائر عن "تضامنها الكامل مع الفلسطينيين ومع دولة قطر ضد هذا الاعتداء السافر"، مجددة تأكيدها على أن مسؤولية وقف العدوان الصهيوني وضمان الحماية للشعب الفلسطيني تقع كاملة على عاتق مجلس الأمن، الذي لا يمكنه التنصل منها ومن تبعات عجزه عن التحرك لإنهاء هذا الظلم الذي لا يمكن تبريره بأي حال من الأحوال في حق الشعب الفلسطيني.



وأعلنت الخارجية القطرية، أمس الاثنين، قصف إسرائيل لمقر لجنة بلادها لإعمار غزة، مؤكدة أنه "تعد سافر".

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، مساء اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر / تشرين الأول الماضي إلى 11 ألفا و320 قتيلا، بينهم 4.650 طفلا و3.145 امرأة.

ومنذ 39 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت أوضاعا إنسانية وصحية كارثية، إذ نزح نحو 1.5 مليون نسمة من أصل 2.3 مليون من منازلهم جراء القصف المتواصل ومنع إمدادات الغذاء والماء والأدوية والكهرباء.
التعليقات (0)