سياسة عربية

أطباء مغاربة يعلنون البدء بجمع الأدوية استعدادا لتسيير قافلة طبية إلى غزة

وقفة بمستشفى إبن رشد في الرباط تضامنا مع مستشفى الشفاء وباقي مستشفيات غزة.. فيسبوك
وقفة بمستشفى إبن رشد في الرباط تضامنا مع مستشفى الشفاء وباقي مستشفيات غزة.. فيسبوك
نددت "التنسيقية المغربية أطباء من أجل فلسطين"، بالجرائم الصهيونية في حق المستشفيات والأطقم الصحية وكل المدنيين العزل في غزة، ودعت مهنيي الصحة في المغرب إلى الاستمرار في تنظيم وقفات ومسيرات بالمراكز الاستشفائية رفضا لهذه الجرائم.

وأعلنت "التنسيقية المغربية أطباء من أجل فلسطين"، في بيان لها اليوم نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن استعدادها لتنظيم وقفة وطنية وأطلقت نداء لجمع الأدوية والتجهيزات الطبية والجراحية الضرورية في أفق تنظيم قافلة طبية إنسانية إلى قطاع غزة حين تسمح الظروف.

وأكدت التنسيقية أنها بصدد العمل على تحديد لائحة للأدوية والمختبرات الصهيونية قصد مقاطعتها، ودعت مهنيي الصحة إلى مناهضة كل شكل من أشكال التطبيع عامة والتطبيع الصحي خاصة.

وذكرت التنسيقية أنها بصدد العمل على إخراج فيديوهات ووصلات توعوية وتنديدية بجرائم الحرب الصهيونية، ودعت مهنيي القطاع الخاص إلى ابتكار أشكال تضامنية مع غزة من قبيل وضع العلم الفلسطيني والرموز الفلسطينية بالعيادات الطبية.

كما وأعلنت التنسيقية إطلاق مبادرة للتكفل بالطلبة الفلسطينيين الذين يدرسون بالجامعات المغربية.



ومنذ 45 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 13 ألف قتيل فلسطيني، بينهم أكثر من 5 آلاف و500 طفل، و3 آلاف و500 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.
التعليقات (0)