سياسة عربية

مستوطنون يحرقون مركبات فلسطينيين ويعتدون على منازلهم بالضفة (شاهد)

تزايدت اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال على الفلسطينيين في الضفة بعد حرب غزة - جيتي
تزايدت اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال على الفلسطينيين في الضفة بعد حرب غزة - جيتي
اعتدى مستوطنون إسرائيليون في الضفة الغربية المحتلة على مركبات الفلسطينيين، وهاجموا منازلهم، الجمعة، مع استئناف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال بشار القريوتي، الناشط في مقاومة الاستيطان جنوبي نابلس؛ إن مستوطنين هاجموا فجر الجمعة بلدة جالود ورشقوا منازل فلسطينية بالحجارة، وأحرقوا 3 مركبات.

وأضاف القريوتي، أن منازل فلسطينية تعرضت للتكسير جراء رشقها بالحجارة.



وأشار إلى اندلاع مواجهات مع عشرات الفلسطينيين، تدخل على إثرها الجيش الإسرائيلي لحماية المستوطنين.

إظهار أخبار متعلقة


وتشهد الضفة الغربية تصاعدا في هجمات المستوطنين على وقع "حرب مدمرة" بدأها الجيش الإسرائيلي على غزة الشهر الماضي، واستأنفها صباح الجمعة بعد هدنة أعلنت في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وشنت قوات الاحتلال، خلال ليلة الخميس/ الجمعة، حملة اعتقالات طالت  13 فلسطينيا من مدن وبلدات الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، بحسب نادي الأسير الفلسطيني.

وبذلك ارتفع إجمالي عدد المعتقلين الفلسطينيين من الضفة إلى 3403، منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الثاني /أكتوبر المنصرم.

على جانب آخر، قال مصدر مطلع؛ إن الوسيطين القطري والمصري يواصلان المفاوضات حول الهدنة في قطاع غزة، بالرغم من استئناف القتال بين إسرائيل وحركة حماس.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف اسمه؛ إن "المفاوضات حول الهدنة في غزة مع الوسيطين القطري والمصري تتواصل"، بعد ليلة من محادثات مكثفة لم تنجح في تمديد الهدنة الإنسانية التي كانت سارية.

وشنت المدفعية والبوارج والطائرات الحربية الإسرائيلية عدة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، عقب انتهاء الهدنة.

إظهار أخبار متعلقة



واندلعت اشتباكات بين عناصر الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية المتمركزة على الحدود الشرقية للقطاع، وفي محاور التوغل المختلفة بمدينة غزة ومناطق محافظة الشمال.

وبدأت أجواء غزة بشكل عام تشهد تحليقا مكثفا للطائرات الحربية الإسرائيلية، فيما تسمع أصوات القصف بشكل واسع في مناطق متفرقة من القطاع.
التعليقات (0)

خبر عاجل