سياسة عربية

الاحتلال يقصف منزلين في طوباس بالضفة.. وإصابات عقب اقتحام نابلس والخليل (شاهد)

اعتقل الاحتلال أكثر من 3700 فلسطيني في الضفة منذ بدء العدوان- الأناضول
اعتقل الاحتلال أكثر من 3700 فلسطيني في الضفة منذ بدء العدوان- الأناضول
قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، منزلين في مدينة طوباس بالضفة الغربية المحتلة بصواريخ حارقة، كما شنت حملة اقتحامات في مدينتي نابلس والخليل، بحسب مصادر فلسطينية.

واقتحمت آليات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طوباس من الجهة الشرقية، وأغلقت مداخلها، ما تسبب في اندلاع اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين.


واعتلى قناصة الاحتلال أسطح عدد من البنايات المرتفعة في المدينة، تزامنا مع اقتحام واسع للعديد من الأحياء، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع المسيرة في سمائها، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في المدينة، طالت عددا من المنازل، اعتقلت خلالها 8 شبان فلسطينيين.

اظهار أخبار متعلقة


وفي نابلس، اقتحم جيش الاحتلال بلدة عصيرة الشمالية وسط إطلاق للرصاص وقنابل الغاز، ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة، أصيب خلالها شاب برصاص الاحتلال، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني.

كما أصيب شاب فلسطيني ثان يبلغ من العمر 24 عاما بشظايا رصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم عسكر شرق نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة فلسطينيين اثنين في مواجهات مع قوات الاحتلال، عقب اقتحامها بلدة الظاهرية جنوبي الخليل بالضفة الغربية.

ويواصل الاحتلال تصعيد عدوانه على الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية المحتلة، بالتوازي مع حربه البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 274 شهيدا منذ بدء معركة طوفان الأقصى.

ووفقا لآخر بيانات نادي الأسير الفلسطيني، ارتفع عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين إلى أكثر من 3700 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.




التعليقات (0)