سياسة دولية

استشهاد 3 من "حزب الله" في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي

المقاومة استهدفت تموضعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة يعرا- جيتي
المقاومة استهدفت تموضعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة يعرا- جيتي
أعلنت جماعة "حزب الله" اللبنانية، الاثنين، عن استشهاد 3 من عناصرها في المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، عند حدود البلاد الجنوبية، لترتفع حصيلة الشهداء إلى 137، وذلك منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفي السياق نفسه، نعى "حزب الله" خلال ثلاثة بيانات متتالية، كلا من "موسى حسن شيت، وحسين أحمد يحيى، وجهاد موسى شيت، الذين ارتقوا شهداء على طريق القدس".

وأشار الحزب، عبر بياناته، إلى أن "الشهداء الثلاثة من بلدة كفركلا في جنوب لبنان"، دون أن يضيف المزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق، الاثنين، أوضحت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية أن "العدو الإسرائيلي شن سلسلة من الغارات العنيفة على بلدة كفركلا (الحدودية) في قضاء مرجعيون".

اظهار أخبار متعلقة


من جهته، أكّد بيان لجماعة "حزب الله" على أن "مجاهدي المقاومة استهدفوا تموضعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة يعرا (قرب الحدود مع لبنان) بالأسلحة المناسبة، فأصابوه إصابة مباشرة".

وأعلن "حزب الله"، في بيان آخر، عن استهدافه موقع حدب البستان، المتواجد عند الحدود اللبنانية "بالأسلحة المناسبة، وتمت إصابته إصابة مباشرة"، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بتضامنه مع قطاع غزة المحاصر.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، إنه "ضرب سلسلة من الأهداف في لبنان منها مواقع عسكرية، كانت تنشط فيها جماعة حزب الله اللبنانية"؛ فيما كان جيش الاحتلال قد أعلن في وقت سابق عن إصابة خمسة من جنوده في إطلاق نار من لبنان.

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف جيش الاحتلال، أن قواته وطائراته "قصفت سلسلة من الأهداف في لبنان، منها بنى تحتية ومواقع عسكرية كان ينشط فيها حزب الله ويطلقون (هجماتهم) منها".

تجدر الإشارة إلى أن كلا من حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان، يتبادل مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا، وذلك منذ يوم 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
التعليقات (0)

خبر عاجل