سياسة عربية

إسماعيل هنية: اغتيال العاروري عمل إرهابي وانتهاك لسيادة لبنان

شدد هنية على أن عملية اغتيال العاروري تثبت دموية الاحتلال التي يمارسها على الشعب الفلسطيني- الأناضول
شدد هنية على أن عملية اغتيال العاروري تثبت دموية الاحتلال التي يمارسها على الشعب الفلسطيني- الأناضول
نعى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، القيادي  صالح العاروري، وستة آخرين من الحركة بينهم القياديان في "كتائب القسام" سمير فندي وعزام الأقرع.

وقال هنية في كلمة مصورة، مساء الثلاثاء: "بمزيد من الإصرار على مواصلة درب الشهداء ننعى القائد المجاهد صالح العاروري، والقياديين القساميين سمير فندي وعزام الأقرع".

وأضاف أن "عملية اغتيال العاروري تثبت دموية الاحتلال التي يمارسها على شعبنا في كل مكان".



وشدد هنية على أن "اغتيال الاحتلال للعاروري وإخوانه من قادة الحركة هو عمل إرهابي مكتمل الأركان وانتهاك لسيادة لبنان".

كما أنه لفت إلى أن "دماء العاروري وإخوانه امتزجت مع دماء شعبنا في معركة القدس والأقصى"، مؤكدا أن "الاحتلال لن يفلح في كسر إرادة الصمود والمقاومة لدى شعبنا ومقاومته الباسلة".

وفي وقت سابق الاثنين، شن الاحتلال الإسرائيلي هجوما بمسيرة على مكتب تابع لحركة حماس في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، أسفرت عن استشهاد العاروري وعدد من القياديين في الحركة.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، إن طائرة مسيّرة إسرائيلية قصفت مكتبا لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس" في الضاحية الجنوبية لبيروت، مضيفة أن الضربة أسفرت عن استشهاد عدد من الأشخاص، فيما أصيب آخرون.

اظهار أخبار متعلقة


وأفاد مندوب الوكالة الوطنية للإعلام، بأن "مسيّرة إسرائيلية معادية استهدفت مكتبا لحركة حماس في المشرفية" وسقط عدد من الجرحى. ووصلت سيارات الإسعاف إلى المنطقة لنقل المصابين.

من جهته، قال مستشار رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "إن إسرائيل لم تعلن مسؤوليتها عن هجوم بيروت، وإن الهجوم لم يستهدف الحكومة اللبنانية ولا حزب الله".

وأضاف في لقاء مع قناة "إم إس إن بي سي" الأمريكية: "أوضحنا أن كل من تورط في مذبحة 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي هو إرهابي وهدف مشروع"، بحسب زعمه.

أما صحيفة "واشنطن بوست"، فقد نقلت عن مسؤول دفاعي أمريكي، أن دولة الاحتلال هي المسؤولة عن اغتيال صالح العاروري، القيادي البارز في حركة حماس.

التعليقات (0)